أخبار اقتصادية- عالمية

فرنسا: معدل البطالة يبلغ أدنى مستوى له منذ 40 عاما

فرنسا: معدل البطالة يبلغ أدنى مستوى له منذ 40 عاما

ظل معدل البطالة مستقرا في فرنسا في الربع الأول، عند 7.1 في المائة من السكان العاملين، أي عند أدنى مستوى له منذ 40 عاما، حسبما أفاد المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية اليوم.
وبلغ عدد العاطلين عن العمل على النحو المحدد من مكتب العمل الدولي 2.2 مليون شخص، ما يعني أنه بالكاد انخفض خلال الربع الأول (أقل بسبعة آلاف). وكان المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية قد أفاد في البداية عن معدل بطالة بنسبة 7.2 في المائة في الربع الرابع من 2022، ثم قام بمراجعته نزولا قليلا (أقل بـ0.1 نقطة).
ورحب وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت بهذه الأرقام وفقا لوكالة فرانس برس، معتبرا أنها تعكس الجهود لتحقيق هدف التوظيف الكامل، أي معدل بطالة يقارب 5 في المائة.
ووفق التفاصيل، فقد انخفض معدل بطالة الشباب (15-24 عاما) بشكل طفيف للغاية خلال هذا الربع، بمقدار 0.2 نقطة ليصل إلى 16.6 في المائة. وبالنسبة لمن تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاما، يبقى معدل البطالة مستقرا تقريبا (-0.1 نقطة) عند 6.4 في المائة. أخيرا، ارتفع معدل البطالة لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر بشكل طفيف (+0.2 نقطة) إلى 5.2 في المائة، لكنه ظل أقل من مستواه قبل عام (-0.3 نقطة).
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية