11.5 % مساهمة قطاع الصناعة في الناتج الخليجي

11.5 % مساهمة قطاع الصناعة في الناتج الخليجي

قال جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إن القطاع الصناعي يحظى باهتمام كبير من دول مجلس التعاون لتنويع الاقتصاد الوطني، ويعد من أهم الأنشطة الاقتصادية على مستوى دول مجلس التعاون، حيث يحتل المرتبة الثالثة كأهم نشاط اقتصادي في الدول الأعضاء.
وأكد البديوي مساهمة القطاع الصناعي بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي لدول المجلس حيث تتجاوز نسبة مساهمته أكثر من 11.5 في المائة.
جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الـ50 للجنة التعاون الصناعي لوزراء الصناعة في دول مجلس التعاون الخميس في العاصمة العمانية مسقط، برئاسة قيس اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني، رئيس الدورة الحالية وبحضور وزراء الصناعة في دول المجلس.
وأضاف أن أعمال لجنة التعاون الصناعي تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل المشترك بين دول المجلس في مجال القطاع الصناعي تنفيذا لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون لترسيخ أسس البنى الاقتصادية الخليجية.
من جانب آخر، شارك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في تدشين منصة رواد الخليج في نسختها الأولى، التي أقيمت على هامش انعقاد اجتماعات لجنة التعاون التجاري الـ(64) ولجنة التعاون الصناعي الـ(50) في دول مجلس التعاون.
وأوضح البديوي أن منصة رواد الخليج، تهدف إلى تيسير التواصل وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لرواد الأعمال الخليجيين للتعرف على الفرص الاستثمارية في المنطقة والجهات الداعمة، لتمكنهم من تطوير وتحسين أعمالهم وتكون منصة للتحاور والتشاور بين رواد الأعمال والمستثمرين.

الأكثر قراءة