أسواق الأسهم- الخليجية

أسعار النفط تضغط على بورصات الخليج .. و«المصرية» تخسر 1.3 %

أسعار النفط تضغط على بورصات الخليج .. و«المصرية» تخسر 1.3 %

أغلقت البورصات الخليجية أمس على أداء متباين متأثرة بهبوط أسعار النفط، في حين تراجعت السوق المصرية بضغط من معظم الأسهم.
وبحسب "رويترز"، انخفض المؤشر الرئيس في دبي 0.1 في المائة إلى 3568 نقطة متأثرا بهبوط سهم بنك دبي الإسلامي 1.1 في المائة.
وفي أبوظبي، أغلق المؤشر الرئيس على تراجع 0.6 في المائة عند 9669 نقطة بفعل انخفاض سهم "العالمية القابضة" 0.3 في المائة في وقت تستعد فيه الشركة لإعلان نتائجها للربع الأول.
ومحت أسعار النفط وهي محفز رئيس للأسواق المالية في الخليج المكاسب المبكرة خلال ساعات التداول الأمريكية إذ طغى الخلاف السياسي بشأن سقف الدين في الولايات المتحدة على اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع ما أثار قلقا من ركود محتمل في أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وارتفع المؤشر القطري 0.1 في المائة ليغلق عند 10742 نقطة. وصعدت أربعة قطاعات بقيادة "التأمين"، بينما تراجعت ثلاثة أخرى تصدرها "البنوك والخدمات المالية". وارتفع سهم "العامة" بنحو 9.9 في المائة، بينما هبط "مسيعيد" ببواقع 2 في المائة.
وزاد مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1936 نقطة. وارتفع قطاع الاتصالات مع صعود سهم "بتلكو" 2.1 في المائة. وزاد قطاع العقارات مع ارتفاع سهم "عقارات السيف" 3.2 في المائة. وصعد قطاع الصناعات مع نمو سهم "ناس" 1 في المائة.
وصعد مؤشر مسقط 0.3 في المائة ليغلق عند 4667 نقطة. وهبط مؤشر الكويت 0.2 في المائة ليبلغ 7671 نقطة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.3 في المائة ليغلق عند 17270 نقطة. وكانت معظم الأسهم على المؤشر في المنطقة الحمراء بما في ذلك البنك التجاري الدولي الذي تراجع سهمه 1.1 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية