أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية مع انتعاش أسعار النفط .. قرار «الفيدرالي» يحد من المكاسب

ارتفاع معظم البورصات الخليجية مع انتعاش أسعار النفط .. قرار «الفيدرالي» يحد من المكاسب

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع أمس، لتعوض خسائر مبكرة مع انتعاش أسعار النفط، لكن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة حد من المكاسب.
وبحسب "رويترز"، صعد المؤشر الرئيس في دبي 0.4 في المائة عند 3590 نقطة بدعم من قفزة 3.2 في المائة في سهم شركة العربية للطيران للرحلات الجوية منخفضة التكلفة.
وزاد مؤشر أبوظبي 0.3 في المائة إلى 9673 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.7 في المائة ليبلغ 7779 نقطة.
وصعد المؤشر القطري 1.5 في المائة إلى 10640 نقطة، وكانت معظم الأسهم على المؤشر في المنطقة الخضراء ومنها سهم البنك التجاري الذي أنهى تعاملات أمس، مرتفعا 5.3 في المائة.
وقال فادي رياض كبير محللي السوق في كابكس دوت كوم، إن البورصة القطرية حافظت على توقعات إيجابية، بينما ظلت أسعار الغاز الطبيعي ثابتة وأعلنت بعض الشركات أرباحا قوية.
واستقرت أسعار النفط بعد قرار البنك المركزي الأوروبي بإبطاء دورة رفع أسعار الفائدة، لكنها لم تكن قادرة على تعويض كثير من الانخفاض هذا الأسبوع بأكثر من 8 في المائة في ظل مخاوف حيال الطلب في الدول الاستهلاكية الرئيسة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.2 في المائة ليصل إلى 1906 نقاط بدعم قطاعات الاتصالات والعقارات والمواد الأساسية والصناعات.
وتراجع مؤشر مسقط 0.1 في المائة ليغلق عند 4724 نقطة متأثرا بهبوط الأسهم القيادية، والأداء السلبي للقطاعات. وانخفض قطاع الصناعة 0.6 في المائة، مع تصدر سهم "الأنوار للسيراميك" المتراجعين بـ2.4 في المائة، وانخفاض "جلفار للهندسة" بواقع 2.1 في المائة. وتراجع قطاع الخدمات 0.2 في المائة، بضغط سهم "النهضة للخدمات" الذي أغلق منخفضا 1.5 في المائة، وهبوط سهم "أريدو" بنحو 0.5 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية