أخبار اقتصادية- عالمية

رئيس «وايركارد» السابق يؤكد الشكوك حول اختفاء 1.9 مليار يورو من الميزانية

رئيس «وايركارد» السابق يؤكد الشكوك حول اختفاء 1.9 مليار يورو من الميزانية

أكد جيمس فرايس الرئيس المؤقت السابق لشركة وايركارد الألمانية لخدمات الدفع، الشكوك في وجود مبلغ الـ1.9 مليار يورو المختفي من ميزانية الشركة المعسرة منذ ثلاثة أعوام.
وقال فرايس الأمريكي الجنسية أمام محكمة ميونخ في جنوب ألمانيا أمس، إنه سرعان ما ارتاب في تأكيدات البنوك بشأن حسابات الضمان التي تحوي 1.9 مليار يورو، وفقا لـ"الألمانية".
وكان مجلس الإشراف والمراقبة على وايركارد قد قام بتعيين فرايس عضوا في مجلس الإدارة في ربيع 2020، وكان من المفترض أن يباشر رجل القانون مهام منصبه الجديد في مطلع تموز (يوليو) من ذلك العام حيث سيكون مسؤولا عن الامتثال القانوني.
لكن مع تزايد المؤشرات على وجود تلاعب في الميزانية تم تعيين فرايس في منصبه بشكل مبكر في 18 حزيران (يونيو) 2020. وفي اليوم التالي استقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ماركوس براون من منصبه وبالتالي تم تعيين فرايس رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة في غضون يوم.
وبعد أيام قليلة وفي ظل قيادة فرايس للشركة تم الاعتراف بتعذر العثور على الـ1.9 مليار يورو في ميزانية الشركة ثم أعقب ذلك أخيرا إفلاس الشركة.
وبحسب كلام فرايس، كان براون قد شهد في 18 من حزيران (يونيو) 2020 بأن من المرجح بشدة أن هذه الأموال موجودة. وفي أول أعماله في منصبه الجديد طلب فرايس أن يعرض عليه التأكيدات المصرفية الواردة من البنكين الفلبينيين اللذين يزعم أن هذا المبلغ موجود لديهما.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية