الاقتصاد الإيطالي يعود للنمو في الربع الأول .. تحسن التوظيف وثقة المستهلكين

الاقتصاد الإيطالي يعود للنمو في الربع الأول .. تحسن التوظيف وثقة المستهلكين
ركاب معلقون في أنحاء إيطاليا أمس بعد خروج قطار عن سكته. "أ.ب"

عاد الاقتصاد الإيطالي لتحقيق نمو "معتدل" خلال الربع الأول من هذا العام، وذلك في ظل تحسن التوظيف إضافة إلى ثقة المستهلكين والأعمال، وذلك وفقا لإحصاءات البنك المركزي.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن سيرجيو نيكوليتي التيماري رئيس قسم الاقتصاد والإحصاءات بالبنك المركزي الإيطالي في جلسة استماع برلمانية أمس "إجمالا، الصورة على المدى القصير تبدو أفضل بصورة طفيفة"، ما يجعل من المرجح تحسن التوقعات السابقة بنمو الاقتصاد بنسبة 0.6 في المائة خلال 2023. وعلى الرغم من عدم تحديد إلى أي مدى سوف يرتفع الإنتاج الاقتصادي، أشار التيماري إلى أن الحكومة تتوقع حاليا نمو الاقتصاد بنسبة 1 في المائة.
إلى ذلك، علق ركاب في أنحاء إيطاليا أمس بعدما أدى خروج قطار عن سكته إلى إلغاء عشرات الرحلات بما في ذلك خدمة القطارات السريعة بين شمال البلاد وجنوبها.
ولم تسجل أي إصابات عندما خرجت إحدى عربات قطار الشحن عن السكة نحو الساعة 2:20 بالتوقيت المحلي بين فلورنسا وبولونيا لأسباب ما زال التحقيق جار بشأنها.
لكن الحادث أدى إلى سقوط أعمدة تدعم كابلات كهربائية تستخدمها القطارات، ما أدى إلى تعليق النشاط على الشبكة.
وأعلنت شركة "ترينايطاليا" للسكك الحديد عن إلغاء 50 رحلة على الأقل وتأخيرات تصل مدتها إلى ثلاث ساعات، بينما تم تحويل مسارات أخرى.
وأفادت وزارة النقل والبنى التحتية في بيان أن "الهدف هو إعادة الخدمات بحلول فترة بعد الظهر".
وعلق نحو 160 راكبا في قطار إقليمي ساعات عدة إلى أن وصلت حافلات لنقلهم إلى المحطة في فلورنسا.

سمات

الأكثر قراءة