الأخيرة

العثور على هندي حيا بعد 3 أيام من فقدانه أثناء تسلق جبل

العثور على هندي حيا بعد 3 أيام من فقدانه أثناء تسلق جبل

عثر على متسلق هندي، الخميس، حيا لكن في وضع حرج، بعد ثلاثة أيام من فقدانه في جبل أنابورنا في نيبال، المصنف من أخطر الجبال في العالم.
وكان أنوراج مالو (34 عاما) ينزل من مخيم على علو 5600 متر عند جبل أنابورنا، الإثنين الماضي، عندما تعرض لحادثة سقوط عند صدع.
واستخدمت طوافات لنقل فرق الإغاثة للتفتيش في هذه المنطقة المعزولة من الجبل.
وبحسب شانج داوا شيربا من جمعية "سفن ساميت تريكس"، سقط المتسلق مسافة 300 متر إلى أسفل صدع، حيث تولى سحبه فريق من ثمانية أشخاص.
وأوضح داوا شيربا، أن المتسلق "في وضع حرج، ونقل بوساطة طائرة إلى مستشفى في بوخارا للمعالجة". ويشكل أنابورنا، عاشر أعلى جبال العالم، موقعا صعبا للتسلق، كما يسجل معدل وفيات أعلى مقارنة بعمليات تسلق جبل إيفرست. وتوفي الإثنين الماضي متسلق الجبال الأيرلندي الشمالي الشهير نويل هانا عن 56 عاما في المخيم الرابع بعد نجاحه في تسلق الجبل.
وفي اليوم التالي، نجحت فرق الإغاثة في إنقاذ المتسلق الهندي بالجيت كاور (28 عاما)، ومواطنه أرجون فاجباي (30 عاما)، بعد ساعات من عمليات البحث.
وشهد موسم تسلق الهيمالايا انطلاقة مأساوية، الأسبوع الماضي، مع فقدان ثلاثة متسلقين نيباليين في جبل إيفرست.
وواجه المتسلقون الثلاثة كتلة ثلجية تسببت في سقوطهم في صدع عندما كانوا يعبرون منحدر خومبو الجليدي الخطر أثناء نقلهم الإمدادات إلى المعسكر 1، المرحلة الأولى على الطريق إلى قمة إيفرست، على ارتفاع 8849 مترا فوق مستوى سطح البحر.
وتضم نيبال ثماني من أعلى عشر قمم في العالم، وتستضيف مئات المتسلقين كل ربيع، عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا والرياح هادئة عموما.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة