عقارات- محلية

متأثرة بالقطاع السكني .. أسعار العقارات في السعودية تتراجع 0.1 % خلال الربع الأول

متأثرة بالقطاع السكني .. أسعار العقارات في السعودية تتراجع 0.1 % خلال الربع الأول

انخفض الرقم القياسي العام لأسعار العقارات بنسبة 0.1 في المائة، خلال الربع الأول من 2023 مقارنة بالربع الرابع من 2022، متأثرا بانخفاض أسعار القطاع السكني 0.2 في المائة، لانخفاض أسعار قطع الأراضي السكنية، والتي انخفضت 0.2 في المائة، وأسعار العمائر السكنية 0.9 في المائة، وأسعار الفلل 2.0 في المائة، وأسعار الشقق 0.1 في المائة.

ووفقا لنتائج نشرة الهيئة العامة للإحصاء، فقد انخفضت أسعار المعارض 1.9 في المائة، كما استقرت أسعار العمائر التجارية ولم تسجل أي تغير نسبي يذكر. وقد سجل القطاع الزراعي انخفاضا 0.4 في المائة، متأثرا بانخفاض أسعار الأراضي الزراعية 0.4 في المائة.

من ناحية أخرى أظهرت نتائج النشرة، أن ارتفاع أسعار الأراضي السكنية هو المؤثر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في الربع الاول 2023، مقارنة بالربع الاول من 2022، فقد سجل القطاع السكني ارتفاعا بـ 1.6 في المائة، متأثرا بارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية 1.6 في المائة، على أساس سنوي في الربع الرابع من  2022، نظرا لثقل القطاع السكني فقد كان له تأثير كبير في ارتفاع المؤشر العام، ومن بين العقارات السكنية الأخرى، ارتفعت أسعار كل من الشقق 2.1 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية