أخبار اقتصادية- عالمية

بسبب ضبابية الأسواق العالمية .. الهند توقف رفع أسعار الفائدة

بسبب ضبابية الأسواق العالمية .. الهند توقف رفع أسعار الفائدة

أوقف البنك المركزي الهندي، أسعار الفائدة اليوم الخميس للمرة الأولى منذ ما يقرب من عام بسبب "حالة عدم اليقين غير المسبوقة" في الأسواق العالمية، لكنه قال إنه ملتزم بترويض التضخم المستمر.

وترك بنك الاحتياطي الهندي سعر إعادة الشراء القياسي عند 6.50 في المائة بعد الزيادات في جميع اجتماعاته الستة السابقة منذ مايو 2022، وتحدى توقعات السوق برفع 25 نقطة أساس والزيادات الأخيرة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والمركزي الأوروبي.

وقال شاكتيكانتا داس محافظ البنك "ما نشهده اليوم هو حالة من عدم اليقين غير مسبوقة في الجغرافيا السياسية والنشاط الاقتصادي وضغوط الأسعار والأسواق المالية لم يسبق له مثيل"، مضيفا "قرار وقف سعر إعادة الشراء هو لهذا الاجتماع فقط".

وظلت لجنة السياسة النقدية بالبنك "تركز على سحب التسهيلات"، وبدأ بنك الاحتياطي الهندي في رفع أسعار الفائدة بعد أن ارتفعت الأسعار على خلفية حرب أوكرانيا. وقال داس "مهمتنا لم تنته بعد، والحرب ضد التضخم يجب أن تستمر، حتى نرى انخفاضا مستدامًا في التضخم أقرب إلى الهدف".

وظل التضخم عند 6.44 في المائة في فبراير، أعلى من النطاق الأعلى لبنك الاحتياطي الهندي والبالغ ستة في المائة ، لكنه انخفض من ذروة بلغت 7.79 في المائة في أبريل 2022، وخفض البنك الدولي هذا الأسبوع توقعاته للنمو في الهند إلى 6.3 في المائة من 6.6 في المائة للسنة المالية حتى مارس 2024.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية