تباطؤ وتيرة نمو قطاع الخدمات في أمريكا خلال مارس

تباطؤ وتيرة نمو قطاع الخدمات في أمريكا خلال مارس

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم تباطؤ وتيرة نمو نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال مارس الماضي بأكثر من التوقعات، على خلفية التراجع الكبير في معدل نمو الطلبيات الجديدة ونشاط الأعمال في القطاع.
وذكر معهد إدارة الإمدادات الأمريكي أن مؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات تراجع خلال الشهر الماضي بنحو 4 نقاط إلى 51.2 نقطة وهو أقل
مستوى له منذ ثلاثة أشهر. كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت "بلومبيرج" للأنباء رأيهم 54.4 نقطة.

وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.
وأظهرت بيانات اقتصادية نشرت الإثنين الماضي تراجع نشاط المصانع في الولايات المتحدة خلال مارس الماضي بأكثر من التوقعات، ليصل لأقل مستوياته منذ مايو 2020.
وذكر معهد إدارة الإمدادات الأمريكي أن مؤشر نشاط قطاع التصنيع الأمريكي تراجع خلال الشهر الماضي إلى 46.3 نقطة، في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت "بلومبيرج" للأنباء رأيهم يبلغ 47.5 نقطة.
وقالت "بلومبيرج" إن بيانات مؤشري قطاعي الخدمات والتصنيع تشير إلى تزايد المخاوف بشأن الآفاق الاقتصادية مع تشديد شروط الإقراض واستمرار أسعار الفائدة المرتفعة.
وتراجع المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة في قطاع الخدمات بأكثر من 10 نقاط إلى 52.2 نقطة وهو أقل مستوى له منذ 3 أشهر. ورغم أن المؤشر لا يزال في نطاق النمو، فإن التراجع الكبير يشير إلى تباطؤ حاد في وتيرة نمو الطلبيات. كما تراجع مؤشر نشاط الأعمال إلى 55.4 نقطة خلال الشهر
الماضي.

سمات

الأكثر قراءة