أخبار اقتصادية- عالمية

صناديق الاستثمار تستقطب 508 مليارات دولار .. أكبر تدفق ربع سنوي منذ 3 أعوام

صناديق الاستثمار تستقطب 508 مليارات دولار .. أكبر تدفق ربع سنوي منذ 3 أعوام

 يسعى المستثمرون في الولايات المتحدة إلى الحصول على السيولة النقدية من البنوك بأسرع وتيرة منذ جائحة فيروس كورونا المستجد، على خلفية القلق من مشكلات القطاع المصرفي مع السعي وراء الفائدة الأعلى التي تقدمها صناديق الاستثمار.

ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن تقرير لمجموعة بنك أوف أمريكا الأمريكية القول إن المستثمرين ضخوا خلال الربع الأول من العام الحالي 508 مليارات دولار في صناديق الاستثمار وهو أكبر تدفق ربع سنوي لهذه الأموال منذ الأيام الأولى لجائحة فيروس كورونا المستجد قبل ثلاث أعوام.
وأضاف المحللون إلى أن هذه التدفقات بلغت خلال الأسبوعين الماضيين فقط أكثر من 100 مليار دولار.

وأشارت بلومبيرج إلى أن انهيار بنكي سيليكون فالي وسيجنتشر في الولايات المتحدة، إلى جانب أزمة مصرف كريدي سويس جروب السويسري في وقت سابق الشهر الحالي أثار المخاوف بشأن سلامة النظام المصرفي ودفع المستثمرين إلى التوسع في تسييل أصولهم. كما أن ارتفاع أسعار الفائدة لأعلى مستوياتها منذ 16 عاما أدى زيادة تدفق الأموال على صناديق الاستثمار بعيدا عن الودائع المصرفية التقليدية.

ووصلت أصول سوق صناديق الاستثمار النقدي إلى مستوى قياسي جديد قدره 5.2 تريليون دولار، بحسب مؤسسة إنفستمنت كومباني إنستيتيوت، حيث ارتفعت بأكثر من 300 مليار دولار خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية