أخبار اقتصادية- عالمية

"تسلا" تنتج 5 آلاف سيارة أسبوعيا من مصنعها الألماني .. نصف الهدف

"تسلا" تنتج 5 آلاف سيارة أسبوعيا من مصنعها الألماني .. نصف الهدف

أعلنت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية في تغريدة أمس، إنتاج خمسة آلاف سيارة أسبوعيا، وهو نصف هدفها لأول إنتاج في موقعها في ألمانيا.
ووفقا لـ"الألمانية" سيبلغ الإنتاج 250 ألف سيارة سنويا، في وقت تسعى فيه الشركة لإنتاج عشرة آلاف سيارة أسبوعيا، أو 500 ألف سيارة سنويا.
ويشار إلى أن "تسلا" تنتج سيارات كهربائية في موقع جرونهايده خارج برلين منذ نحو عام، وقالت سابقا إنها تنتج نحو أربعة آلاف سيارة أسبوعيا.
ويعمل في المصنع حاليا نحو عشرة آلاف شخص، ولكنها تعتزم التوسع، حيث تسعى لإنتاج مليون سيارة، على الرغم من أنه لم يتضح بعد متى قد يحدث ذلك.
ومع تزايد عدد السيارات الكهربائية، يزيد عدد الأعطال التي تسببها بطارية بدء التشغيل بقوة 12 فولتا، التي تلعب دورا رئيسا في ضمان تشغيل السيارة الكهربائية بطريقة صحيحة.
وبحسب التقرير الإحصائي السنوي لمنظمة أيه.دي.أيه.سي الألمانية العملاقة للسيارات، فإن مشكلات البطارية 12 فولتا ما زالت السبب الأكثر تكرارا لأعطال السيارات الكهربائية.
وقالت المنظمة "إن دوريات نجدة الطريق التابعة لها أصلحت خلال العام الماضي 52 ألف عطل سيارات في ألمانيا بما في ذلك السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة، مقابل 25 ألف عطل في العام السابق".
في الوقت نفسه، كان أكثر من 50 في المائة من الأعطال نتيجة لمشكلة في بطارية بدء التشغيل بقوة 12 فولتا. وتلعب هذه البطارية المساعدة دورا رئيسا في تشغيل كل المكونات الكهربائية في أي سيارة كهربائية، وبشكل خاص المكونات المطلوبة لضمان تشغيل أنظمة الأمان والسلامة في السيارة، بحسب "الألمانية". يذكر أنه يتم شحن البطارية ذات الـ12 فولتا في ظروف التشغيل العادية عبر محول كهربائي من البطارية الرئيسة التي تصل قوتها إلى 800 فولت، لكن الطاقة المطلوبة لعمل مختلف المكونات تتباين على نطاق واسع، وهذا يعني أن البطارية 12 فولتا تحتاج إلى تخزين احتياطي للكهرباء حتى تستطيع توفير الطاقة لكثير من المكونات.
ومن جهة أخرى، حققت شركات تصنيع سيارات الركاب ذات العلامات التجارية الصينية بداية جيدة في العام الجاري، حيث احتلت حصة سوقية أعلى، حسبما أظهرت أحدث البيانات الصناعية الصادرة عن الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.
وفي فبراير الماضي، تم بيع 873 ألف سيارة ركاب تحمل علامة تجارية صينية، بزيادة نسبتها 15.2 في المائة على أساس شهري و37.3 في المائة على أساس سنوي، حسب البيانات.
وزادت الحصة السوقية لشركات تصنيع سيارات الركاب ذات العلامات المحلية إلى 52.8 في المائة في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 10.1 نقطة مئوية عن العام الماضي.
وأظهرت البيانات أن مبيعات سيارات الركاب ذات العلامات التجارية الصينية وصلت إلى 1.63 مليون وحدة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، ما يمثل 52.3 في المائة من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في البلاد، بزيادة قدرها 7.6 نقطة مئوية عن العام الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية