أخبار اقتصادية- عالمية

يو.بي.إس يعرض إعادة شراء سنداته لتهدئة مخاطر استحواذه على كريدي سويس

يو.بي.إس يعرض إعادة شراء سنداته لتهدئة مخاطر استحواذه على كريدي سويس

عرض بنك يو.بي.إس جروب السويسري إعادة شراء السندات التي أصدرها قبل أيام من إعلان موافقته على شراء منافسه السويسري المتعثر كريدي سويس جروب، وهي الصفقة التي أثارت المخاوف من احتمال تراجع تصنيفه الائتماني.

وذكرت بلومبيرج للأنباء أن أكبر بنك في سويسرا دعا حاملي سنداته بقيمة 3 مليارات دولار لإعادة بيع هذه السندات بعد صفقة الاستحواذ على كريدي سويس، في محاولة لتهدئة المخاوف من مخاطر صفقة الاستحواذ.

وفي حين رحب مساهمو يو.بي.إس بصفقة الاستحواذ التي اتاحت شراء ثاني أكبر بنك في سويسرا بسعر رخيص، تراجعت أسعار سندات يو.بي.إس خلال الأيام الأخيرة، وخفضت مؤسسات التصنيف الائتماني النظرة المستقبلية لديون البنك.

وارتفع سعر سهم بنك يو.بي.إس جروب السويسري خلال تعاملات أمس بنحو 10% وهو أكبر ارتفاع يومي للسهم منذ مارس 2020، في ظل تفاؤل المستثمرين بنتائج استحواذ البنك على منافسه المتعثر كريدي سويس جروب.

وارتفعت القيمة السوقية لبنك يو.بي.إس بنحو 6.6 مليار فرنك (7.1 مليار دولار) منذ إعلان الاتفاق التاريخي للاستحواذ على كريدي سويس مساء أول أمس.

وتستهدف خطة الاستحواذ على كريدي سويس والمدعومة من الحكومة السويسرية قطع الطريق على نشوب أزمة مصرفية كبيرة نتيجة تعثر كريدي سويس.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية