أخبار اقتصادية- عالمية

الرئيس السابق لجولدمان ساكس ينتقد خطة إنقاذ فرست ريبابليك

الرئيس السابق لجولدمان ساكس ينتقد خطة إنقاذ فرست ريبابليك

انتقد لويد بلانكفين الرئيس التنفيذي السابق لبنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب خطة البنوك الأمريكية الكبرى لإنقاذ بنك فرست ريبابليك الموجود مقره في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقال إن الخطة البالغة قيمتها 30 مليار دولار ليست المسار الأمثل لمساعدة البنك المتعثر.

وقال بلانكفين في مقابلة مع شبكة سي.إن.بي.سي التلفزيونية الأمريكية اليوم "لا أرى أن الخطة مصدر ثقة، لأنني لا اعتقد أنها تستند بالفعل إلى أي تحليل ولا تم اتخاذ القرار بشأنها على أساس تقييم الائتمان الجيد أو الاستثمار الجيد... إنها لم تستند إلى تحليل تجاري ولا آفاق مستقبل هذه المؤسسة. إنهم قاموا بذلك لأنه طلب منهم ذلك".

وأشارت بلومبيرج إلى أن كل بنك من بنوك جيه.بي مورجان تشيس وبنك أوف أمريكا كورب وسيتي جروب وويلز فارجو تعهد في الأسبوع الماضي بتقديم 5 مليارات دولار كودائع غير مضمونة لبنك فرست ريبابليك، في حين عرضت سبعة بنوك أخرى تقديم مبالغ أقل لاحتواء الفوضى التي دفعت المودعين لسحب مدخراتهم من البنوك الإقليمية في الولايات المتحدة. كما قرر بنك جولدمان ساكس جروب الذي ترأسه بلانكفين في وقت ما تقديم 5ر2 مليار دولار إلى فرست ريبابليك.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية