أخبار الشركات- عالمية

الحكومة الأمريكية تطعن في صفقة اندماج جيت بلو وسبيريت للطيران

الحكومة الأمريكية تطعن في صفقة اندماج جيت بلو وسبيريت للطيران

قرر قاض اتحادي أمريكي بدء نظر الدعوى التي أقامتها الحكومة الأمريكية لوقف صفقة استحواذ شركة الطيران جيت بلو أيروايز كورب على منافستها سبيريت أيرلاينز مقابل 3.8 مليار دولار يوم 16 أكتوبر المقبل.

وذكرت وكالة بلومبيرج أن القاضي ويليام جي يونج حدد موعد بدء نظر الدعوى خلال جلسة استماع افتراضية اليوم، مشيرا إلى أن وزارة العدل الأمريكية التي تعترض على صفقة الاندماج طالبت ببدء نظر الدعوى أواخرأكتوبر أو أوائل نوفمبر المقبلين، في حين طلبت الشركتان بدء نظر الدعوى يوم 11سبتمبر المقبل.

وقال القاضي يونج إن نظر الدعوى سيستمر 20 يوما، وأن الجدول الزمني لها يمكن ان يتيح إصدار الحكم قبل حلول يناير المقبل.

وتقول وزارة العدل الأمريكية إن الصفقة ستقلص مستوى المنافسة في السوق مما سيؤدي لارتفاع أسعار التذاكر وتراجع الخيارات أمام المسافرين.

في الوقت نفسه تقول جيت بلو إن الصفقة ستؤدي إلى انخفاض أسعار التذاكر على المزيد من الخطوط، وستفيد المزيد من المسافرين، مقارنة بالأوضاع في حال استمرار الشركتين منفصلتين.

وبحسب تقرير مصدر مستقل نشر في أبريل الماضي، فإن الخطوط والخدمات المشتركة أو المتكررة بين جيت بلو وسبيريت لا تزيد عن 11%، في حين قالت جيت بلو في بيان إنهما تتنافسان مع الشركات الأربع الكبرى للطيران في الولايات المتحدة.

وأشارت جيت بلو إلى أنها قدمت تعهدات غير مسبوقة ببيع كل حقوق سبيريت في بوسطن ونيويورك بالإضافة إلى بعض الحقوق في مطارات أمريكية أخرى لتسهيل الحصول على الموافقات اللازمة على الصفقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية