أخبار الشركات- عالمية

نصف الشركات الأمريكية وضعت قواعد لتنظيم استخدام "شات جي.بي.تي"

نصف الشركات الأمريكية وضعت قواعد لتنظيم استخدام "شات جي.بي.تي"

أجرت شركة جارتنر للاستشارات مسحا لمسؤولي الموارد البشرية في عدد من الشركات الأمريكية، وبين المسح أن نحو نصف المسؤولين بدأوا بوضع قواعد لتنظيم استخدام الموظفين لمنصة محادثة الذكاء الاصطناعي "شات جي.بي.تي" التي تطورها شركة أوبن آيه.آي الناشئة.

وأشارت بلومبيرج أنه سيكون هناك تباين واسع بين سياسات مختلف الشركات تجاه التكنولوجيا الجديدة، حيث قررت مؤسسات مالية مثل بنك أوف أمريكا كورب وجولدمان ساكس جروب حظر استخدام هذه المنصة تماما على أجهزة العمل، في حين وافقت شركة إدارة صناديق الاستثمار سيتيدل على استخدامها.

في الوقت نفسه، قال نحو ثلث مسؤولي الموارد البشرية الذين استطلعت جارتنر رأيهم إنهم لا يعتزمون وضع أي سياسات تتعلق باستخدام محادثات الذكاء الاصطناعي، رغم تحذيرات الخبراء من مخاطر انتهاك حقوق الملكية الفكرية والخصوصية.

يذكر أن أكثر من 40 % من المهنيين الذين استطلعت منصة التواصل الاجتماعي فيشبول المملوكة لموقع تقييم أصحاب العمل جلاسدور آراءهم قالوا إنهم يستخدمون شات جي.بي.تي في العمل. وكان مطورو البرمجيات والاستشاريون والمصرفيون من أوائل من استخدموا التكنولوجيا الجديدة لكتابة رسائل البريد الإلكتروني والتقارير وشفرات البرامج.

وفي القطاع المالي، بدأت العديد من الشركات حملة ضد استخدام هذه التكنولوجيا، حيث حظرت بنوك دويتشه بنك وويلزم فارجو إلى جانب سيتي جروب وبنك أوف أمريكا وجولدمان ساكس استخدامها، لكنها مازالت تمثل أقلية حيث قال 5 % فقط من مسؤولي الموارد البشرية إنهم حظروا استخدام شات جي.بي.تي في أغراض العمل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية