أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و«إعمار للتطوير» يقود مكاسب مؤشر دبي

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و«إعمار للتطوير» يقود مكاسب مؤشر دبي

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع أمس متجاهلة انخفاض أسعار النفط، وقاد مؤشر دبي المكاسب بعد أكبر زيادة على الإطلاق يسجلها سهم شركة إعمار للتطوير خلال يوم، بينما واصل المؤشر المصري تراجعه.
وانخفضت أسعار النفط، وهي محرك رئيس لاقتصادات الخليج، أمس وأثناء التعاملات تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.30 دولار أو 1.5 في المائة لتبلغ 84.53 دولار للبرميل.
وبحسب "رويترز"، قالت فرح مراد كبيرة محللي السوق بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى "إكس.تي.بي"، إن القلق إزاء الطلب ربما يؤثر في أسعار النفط بعد أن حددت الصين أهداف نمو أقل من المتوقع.
وأضافت "من المتوقع أن يتبنى مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي سياسات نقدية أكثر تشديدا".
وارتفع مؤشر دبي 1.1 في المائة مدعوما بقفزة كبيرة لسهم "إعمار للتطوير" بلغت 14.9 في المائة، في أكبر مكسب له على الإطلاق خلال يوم، ما أضاف إلى القيمة السوقية للشركة 2.9 مليار درهم (789.67 مليون دولار).
وأعلنت الشركة أمس توزيع أرباح نقدية بواقع 52 فلسا للسهم عن العام المالي 2022. وقفز سهم شركة سالك للتعرفة المرورية 4.7 في المائة.
وصعد مؤشر أبوظبي 0.9 في المائة، وهو ارتفاع لليوم الخامس على التوالي، مدعوما بمكاسب 1.4 في المائة لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات.
كما زاد سهم الشركة العالمية القابضة 0.8 في المائة وصعد سهم "ألفا ظبي القابضة" أكثر من 4 في المائة.
وارتفع المؤشر القطري 0.7 في المائة مع صعود معظم الأسهم على المؤشر. وتقدم سهم شركة صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 1.4 في المائة.
وزاد مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1912 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط 0.4 في المائة ليغلق عند 4833 نقطة. وانخفض مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 8167 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية على انخفاض طفيف بلغ 0.1 في المائة مواصلا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي. وهبط سهم "القابضة المصرية الكويتية" 2.6 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية