أسواق الأسهم- العالمية

ارتفاع الأسهم اليابانية بعد تسجيل أعلى مستوى في 3 أشهر

ارتفاع الأسهم اليابانية بعد تسجيل أعلى مستوى في 3 أشهر

سجل مؤشر نيكاي أعلى مستوى في ثلاثة أشهر

 ارتفع مؤشر نيكاي الياباني أكثر من 1 في المائة اليوم ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مقتفيا أثر المكاسب التي حققتها وول ستريت في الجلسة الماضية بعدما هدأ مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي المخاوف من المبالغة في تشديد السياسة النقدية.
وبحسب "رويترز"، تصدرت أسهم شركات التكنولوجيا، سريعة التأثر بأسعار الفائدة، الرابحين في اليابان، مثلما حدث في وول ستريت بعدما قال توماس باركن رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في ريتشموند إن من المرجح أن يكون التضخم قد تجاوز ذروته، ما ساهم في تراجع عوائد سندات الخزانة طويلة الأجل من أعلى مستوياتها في عدة أشهر.
وقدم سهم طوكيو إلكترون الدعم الأكبر للمؤشر نيكاي، حيث مثل وحده 50 نقطة من مكاسب المؤشر البالغة 310 نقاط بصعوده 3.1 في المائة، كما أغلق سهم سوني على ارتفاع 2.56 في المائة.
وارتفع سهم شركة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة 2.74 في المائة بعدما حصل على دعم إضافي من أنباء بأن وحدتها "أرم" تهدف لجمع ما لا يقل عن ثمانية مليارات دولار من إدراج في الولايات المتحدة.
وارتفع المؤشر نيكاي 1.11 في المائة ليغلق عند 28237.78 نقطة. وكان المؤشر استهل التداولات فوق عتبة 28 ألف نقطة وواصل الصعود خلال التعاملات ليصل إلى 28288.62 للمرة الأولى منذ الأول من ديسمبر.
ومن بين 225 سهما على المؤشر نيكاي، زاد 161 وهبط 59 فيما استقرت خمسة أسهم دون تغير يذكر. وزاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.84 في المائة مسجلا 2036.49 نقطة.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية