أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. وجني أرباح يهبط بـ «المصرية»

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. وجني أرباح يهبط بـ «المصرية»

أغلقت معظم البورصات الخليجية على ارتفاع أمس مع انتعاش أسعار النفط، بينما واصلت السوق المصرية التراجع وسط عمليات جني الأرباح.
وارتفعت أسعار النفط، وهو محفز رئيس للأسواق المالية في الخليج، بما يزيد على دولار للبرميل الجمعة لتنهي الأسبوع على ارتفاع مدعومة بتجدد التفاؤل إزاء الطلب من الصين أكبر مستورد للخام.
وصعد مؤشر مسقط 0.7 في المائة ليغلق عند 4853 نقطة بدعم الشركات القيادية. وتصدر القطاعات الرابحة "الخدمات" بنحو 0.8 في المائة، مع صعود أسهم "إس إم إن باور" 19.5 في المائة، و"عمان للاستثمارات" بواقع 2.4 في المائة، و"أريدو" 2.4 في المائة.
كما ارتفع مؤشر القطاع المالي 0.7 في المائة، مع نمو سهم "مسقط للتمويل" بمقدار 5.3 في المائة، و"الدولية للاستثمارات" بـ3.3 في المائة.
وزاد قطاع الصناعة 0.3 في المائة، مع ارتفاع سهم "جلفار للهندسة" 1.5 في المائة، و"حديد الجزيرة" بنحو 1.4 في المائة.
وزاد مؤشر الكويت 0.6 في المائة ليبلغ 8172 نقطة. وبلغت السيولة 21.17 مليون دينار، وزعت على 100.59 مليون سهم، بتنفيذ 5.35 ألف صفقة.
وشهدت الجلسة ارتفاع ثمانية قطاعات تصدرها التكنولوجيا بواقع 3.5 في المائة، بينما تراجعت ثلاثة قطاعات تقدمها الطاقة بـ1.43 في المائة، بينما استقر قطاعان. وتراجع مؤشر البحرين 1 في المائة إلى 1910 نقاط بضغط قطاعي المواد الأساسية والاتصالات.
وبلغت التعاملات في البورصة 1.463 مليون سهم بقيمة 585.458 ألف دينار. وانخفض قطاع المواد الأساسية مع تراجع سهم "ألبا" بواقع 6.72 في المائة. كما تراجع قطاع الاتصالات مع نزول سهم "بتلكو" بنحو 0.43 في المائة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.1 في المائة مواصلا الخسائر بسبب عمليات جني الأرباح بعد أن سجلت السوق ارتفاعا في شباط (فبراير). ومع ذلك ظلت خسائر المؤشر محدودة مع قفزة 7.7 في المائة لسهم "المصرية للاتصالات".
وأفادت تقارير إعلامية أن شركة الاتصالات وشركة هواوي مصر وقعتا اتفاقا لتعزيز التعاون في التحول الرقمي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية