أسواق الأسهم- الخليجية

انتعاش النفط يدعم معظم البورصات الخليجية .. و«المصرية» تهبط 1.6 %

انتعاش النفط يدعم معظم البورصات الخليجية .. و«المصرية» تهبط 1.6 %

أغلقت معظم بورصات الخليج على ارتفاع أمس مدعومة بصعود أسعار النفط وسط مؤشرات على انتعاش اقتصادي قوي في الصين، أكبر مستورد للخام.
وارتفعت أسعار النفط الخام، وهو محفز رئيس للأسواق المالية في الخليج، أمس. وأثناء التعاملات، زاد خام برنت 0.65 في المائة إلى 84.86 دولار للبرميل.
وسجل الخام قفزة مدعوما بنمو النشاط التصنيعي في الصين بأسرع وتيرة في أكثر من عقد الشهر الماضي، وفقا لبيانات صادرة أمس الأول، ما يعزز دلالات انتعاش ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وبحسب "رويترز"، ارتفع مؤشر أبوظبي 0.1 في المائة مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة. وساعد على صعود المؤشر ارتفاع سهم أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" 3.6 في المائة، وسهم "ملتيبلاي" 2.2 في المائة.
وأغلق المؤشر القطري على ارتفاع 0.5 في المائة مع صعود أسهم معظم القطاعات. وارتفعت أسهم "صناعات قطر" وبنك قطر الدولي الإسلامي 1.1، و2.2 في المائة على الترتيب.
وتراجع مؤشر دبي 0.3 في المائة متأثرا بخسائر في قطاعات المرافق والعقارات والمؤسسات المالية.
وهبط سهم "إعمار العقارية" القيادي 1.2 في المائة، وشركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" 0.7 في المائة.
وتراجع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1930 نقطة. وارتفع مؤشر مسقط 0.85 في المائة ليغلق عند 4821 نقطة. وصعد مؤشر الكويت 0.5 في المائة ليبلغ 8123 نقطة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.6 في المائة بعد تسجيل مكاسب في الجلسة السابقة مع وجود معظم القطاعات في المنطقة السلبية.
وتراجع سهم البنك التجاري الدولي، و"الشرقية" 2.4 في المائة، و4.7 في المائة على الترتيب.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية