بيع لوحة لكاندينسكي بـ 44.7 مليون دولار في مزاد

بيع لوحة لكاندينسكي بـ 44.7 مليون دولار في مزاد
تم رصد اللوحة قبل 10 أعوام بمتحف في هولندا وكانت موجودة فيه منذ 1951

بيعت لقاء 44.7 مليون دولار لوحة من روائع الرسام الروسي فاسيلي كاندينسكي، وهو رقم قياسي لأسعار أعماله وفق دار "سوذبيز" التي أدرجت قطعته "مورناو ميت كيرشي 2" ضمن مزاد أقامته مساء الأربعاء في لندن.

وأوضحت الدار أن "الأعمال الأولى لكاندينسكي نادرا ما تطرح للبيع في السوق، إذ إن القسم الأكبر منها موجود في المجموعات الكبرى العائدة إلى متاحف في مختلف أنحاء العالم".
ويبلغ مقاس اللوحة مترا بمتر، وهي تمثل قرية مورناو الألمانية، ورسمها كاندينسكي عام 1910 في مرحلة من حياة شهدت تحوله إلى الأسلوب التجريدي.

وبحسب "الفرنسية"، كانت هذه اللوحة التي رسمها كاندينسكي عام 1910 تزين في عشرينيات القرن الفائت غرفة طعام جوانا مارجريتي وسيجبرت شتيرن اللذين كانا يملكان شركة نسيج مزدهرة، وكانا ناشطين في الحياة الثقافية في برلين وتربطهما صداقة بالكاتبين توماس مان وفرانز كافكا والعالم ألبرت أينشتاين.
وتوفي شتيرن لأسباب طبيعية عام 1935، في حين اضطرت زوجته جوانا مارجريتي للهرب من ألمانيا قبل أن تقضي في مايو 1944 في معتقل أوشفيتز.
ولم يرصد وجود اللوحة إلا قبل نحو عشرة أعوام في متحف بمدينة أيندهوفن الهولندية، كانت موجودة فيه منذ العام 1951. وأعيدت العام الماضي إلى ورثة شتيرن الذين سيتقاسم 13 منهم ما زالوا على قيد الحياة عائدات بيعها في المزاد.

سمات

الأكثر قراءة