عقارات- عالمية

تراجع مشاريع الإسكان الأمريكية لأقل مستوى في عامين

تراجع مشاريع الإسكان الأمريكية لأقل مستوى في عامين

أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة اليوم تراجع عدد مشاريع الإسكان الجديدة في الولايات المتحدة خلال يناير الماضي لأقل مستوياته خلال حوالي عامين، بما يتجاوز التوقعات.

وذكرت وزارة التجارة أن عدد المشروعات الجديدة تراجع بنسبة 4.5 في المائة إلى ما يعادل 1.309 مليون وحدة سنويا خلال الشهر الماضي بعد تراجعه بنسبة 3.4 في المائة إلى ما يعادل 1.371 مليون وحدة سنويا خلال كانون يناير الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

ومع التراجع الأسرع من التوقعات، انخفض عدد مشروعات الإسكان الجديدة التي بدأ العمل فيها في الولايات المتحدة لأقل مستوياته منذ يونيو 2020 عندما سجل ما يعادل 1.269 مليون وحدة سنويا.

وقالت نانسي فاندين هوتن كبير المحللين الاقتصاديين في أوكسفورد إيكونوميكس للاستشارات "نعتقد أن عدد مشروعات الإسكان الجديدة قريب من أقل مستوى في دورته، وسيستقر خلال النصف الأول 2023، مع تحسن طفيف في وقت لاحق من العام".

في الوقت نفسه، ذكرت الوزارة أن عدد تراخيص البناء خلال الشهر الماضي، ويعتبر مؤشرا على الطلب المستقبلي على المساكن، ارتفع بنسبة 0.1 في المائة إلى ما يعادل 1.339 مليون وحدة سنويا بعد تراجعه بنسبة 1في المائة إلى ما يعادل 1.337 مليون وحدة سنويا خلال الشهر السابق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية