الطاقة- الطاقة المتجددة

السويد تخفض درجة مخاطر انقطاع الكهرباء إلى "متدنية"

السويد تخفض درجة مخاطر انقطاع الكهرباء إلى "متدنية"

خفضت السويد درجة مخاطر انقطاع الكهرباء في البلاد إلى درجة "متدنية" بعد أن كانت عند درجة "حقيقية "، في مؤشر آخر على تجاوز أزمة الطاقة في أوروبا، على الأقل بالنسبة لفصل الشتاء الحالي.
وتراجعت أسعار الكهرباء والغاز في أنحاء المنطقة في الأشهر القليلة الماضية وقلل اعتدال درجة الحرارة في فصل الشتاء وجهود ترشيد الطاقة من جانب المنازل والمصانع، من الطلب، في وقت تقوم فيه أوروبا بتنويع إمداداتها من الطاقة بعيدا عن الوقود الروسي.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن بونتوس دي ماري، نائب رئيس عمليات أنظمة الطاقة بشركة سفينسكا كرافتنات التي تتولى تشغيل شبكة الكهرباء السويدية، قوله اليوم الإثنين إن دعوتنا الجديدة إنما بسبب تحسن وضع الطاقة في شمال أوروبا، إضافة إلى انخفاض الاستهلاك خلال ساعات الذروة .
وقال إن هذا التقييم لا يزال يفترض استقرار إنتاج الكهرباء في المنطقة، إذ يمكن أن يؤدي أي انقطاع كبير غير متوقع للإمدادات إلى حدوث تغيير لهذا التقييم.
وقال دي ماري إن التقييم يستند إلى افتراض أن المفاعل رقم 4 بمحطة رينجهالس السويدية للطاقة النووية، والمقرر إعادة تشغيله في 19 مارس، لن يكون متاحا لبقية فصل الشتاء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة