أخبار

«كبار العلماء»: تمزيق مصحف في هولندا تصرف همجي يسيء لجميع المسلمين

«كبار العلماء»: تمزيق مصحف في هولندا تصرف همجي يسيء لجميع المسلمين

أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، بشدة، إقدام أحد المتطرفين في هولندا على تمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي الهولندية.
وقالت الأمانة: إن هذا التصرف الهمجي مدان، وهو إساءة إلى المسلمين كافة، داعية العالم أجمع إلى إدانة هذه التصرفات المتكررة، وسن الأنظمة والتشريعات، التي تجرمها، خدمة للسلم والتسامح والتعايش.
من جانبها، أدانت رابطة العالم الإسلامي إقدام أحد المتطرفين على تمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي في هولندا، في مشهد مشين واستفزازي لمشاعر المسلمين.
جاء ذلك في بيان للرابطة جدد فيه أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد العيسى، التحذير من أخطار الممارسات المثيرة للكراهية واستفزاز المشاعر الدينية، التي لا تخدم سوى أجندات التطرف، مؤكدا في السياق ذاته أهمية إدراك الجميع مخاطر هذه الممارسات والتضامن في مواجهتها بحزم.
ولفت الأنظار إلى أن مثل هذا التصرف الأهوج يسيء بلا شك - في جملة إساءاته - إلى مفهوم الحريات وقيمها الإنسانية، مجددا تأكيده على أن هذه المجازفات الهمجية لن تزيد المسلمين إلا إيمانا مع إيمانهم، وثباتا على قيمهم الداعية دوما للسلام والتعايش، ولن تزيدهم إلا التفافا صادقا حول دولهم الوطنية، وإسهاما فاعلا في تعزيز استقرارها ووئامها، وإصرارا على تفويت الفرص على رهانات الأيديولوجيات المتطرفة، التي ستخفق أمام الوعي الإسلامي الرفيع.
بدورها، أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، بأشد العبارات، قيام أحد المتطرفين بتمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي الهولندية.
وجددت الأمانة العامة استنكار منظمة التعاون الإسلامي وشجبها مثل هذه الممارسات المتطرفة والاستفزازية التي تشكل مثالا للكراهية ومظهرا من مظاهر الإسلاموفوبيا المحرضة على العنف والإساءة للأديان.
وأعربت عن عميق انشغالها إزاء استمرار مظاهر التعصب والكراهية الدينية ضد المسلمين في عديد من مناطق العالم، وحثت حكومات الدول المعنية على اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لهذه الأفعال.
وأكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أهمية تشجيع الحـوار والتفاهـم والتعـاون بين الأديان والثقافات والحضارات ونبذ الكراهية والتطرف، لتحقيق السلم والوئام في العالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار