أخبار اقتصادية- محلية

«الاتصالات»: 8 اتفاقيات لتحفيز وتشجيع تبني التقنيات الناشئة

«الاتصالات»:  8 اتفاقيات لتحفيز وتشجيع تبني التقنيات الناشئة

تعمل وزارة الاتصالات على تحفيز السوق المحلي في تبني التقنيات الناشئة وتحسين الجودة وتقليل المخاطر.

ضمن مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم القطاع عبر تحفيز وتشجيع تبني التقنيات الناشئة، جرى أمس الأول توقيع ثماني اتفاقيات في عدة مجالات: كالتقنيات المالية الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، والصحة الرقمية، وإنترنت الأشياء، وتطبيقات الحوسبة السحابية، والحلول الرقمية اللوجستية، وذلك ضمن "حفل اتفاقيات تبني التقنيات الناشئة"، الذي أقيم في مركز ريادة الأعمال الرقمية "كود".
وتأتي الاتفاقيات امتدادا لمبادرات تفعيل مشاريع متنوعة في مجال رفع تبني التقنيات الناشئة Emerging Technologies وعبر تقديم الدعم والحلول وربط أصحاب المصلحة بعضهم بعضا واستعراض الفرص وتمكين تطبيقها للمستفيدين.
جاءت الاتفاقية الأولى لتركز على مجال التقنيات المالية Fintech وتوفير الحلول التقنية الناشئة المختلفة في مجال التقنية المالية.
كما تم توقيع اتفاقية لدعم تمكين المستثمرين من الاستثمار في صناديق الذكاء الاصطناعي التي كانت محصورة على رؤوس الأموال الكبيرة.
وتعمل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على تحفيز السوق المحلية في تبني التقنيات الناشئة لجميع القطاعات وتقديم المحفزات ما يدفع لتحسين الجودة وتقليل المخاطر للمجالات المختلفة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية