أخبار اقتصادية- محلية

توقيع عقد أول مشروع استثماري بالقطاع البلدي بالتعاون مع مركز التخصيص الوطني لتطوير الواجهة البحرية بالخبر

 توقيع عقد أول مشروع استثماري بالقطاع البلدي بالتعاون مع مركز التخصيص الوطني لتطوير الواجهة البحرية بالخبر

شهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل - اليوم- توقيع العقد الاستثماري المشترك لمشروع تطوير الواجهة البحرية في محافظة الخبر، بين أمانة المنطقة الشرقية، وشركة أميال الواجهة البحرية المحدودة، وذلك على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي" فرص" المقام في الرياض.
ومثَّل توقيع العقد من قبل أمانة المنطقة الشرقية معالي أمين الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، فيما مثَّل شركة أميال الواجهة البحرية المحدودة، مدير الشركة عبد الله العثيم.
ويهدف المشروع الى تطوير كورنيش الخبر بالواجهة البحرية من خلال إنشاء مرافق خدمية للترفيه والسياحة وأنشطة متعددة، وهو المشروع النموذجي الأول من نوعه، الذي يأتي ضمن اتفاقيات الاستثمار المشترك بالتعاون مع مركز التخصيص الوطني، وبرنامج جودة الحياة والترفيه، حيث سيقام بنموذج تعاقدي بإيجار ثابت ونسبة مشاركة من الدخل.
ويعدُّ أول مشروع استثماري بالقطاع البلدي بالتعاون مع مركز التخصيص الوطني، ضمن مبادرة الاستثمار ويقدر بـ ثمانية ملايين ريال، ولمدة 30 سنة .
ويأتي توقيع العقد الاستثماري، ضمن جهود أمانة الشرقية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، وضمن الحراك الاستثماري الذي تشهده المنطقة الشرقية، من خلال سلسلة المشاريع التنموية في عدد من القطاعات المختلفة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية