الناس

«توب جن» و«أفاتار» الأكثر حظا لدخول ترشيحات الأوسكار

«توب جن» و«أفاتار» الأكثر حظا لدخول ترشيحات الأوسكار

يعد فيلم توب جن من ضمن الأفلام المرشحة للفوز.

يترقب المهتمون بإعلان لائحة المرشحين لنيل جوائز الأوسكار، فيما يتوقع أن تكافئ الأكاديمية أفلاما حققت نجاحات بارزة وإيرادات عالية لصالات السينما، التي تضررت بشدة جراء جائحة كوفيد - 19، أبرزها تتمة فيلم "توب جن" الشهير. ويبدو أن العمل الذي يؤدي فيه توم كروز دور البطولة، هو الأوفر حظا لترشيحه في فئة أفضل فيلم، وهي الجائزة الأبرز في السينما الأمريكية والعالمية أيضا. ويرتقب أن تعلن لائحة الترشيحات قبل حفلة توزيع الجوائز المعتزم إقامتها في 12 آذار (مارس).
ومن بين الأعمال الأخرى المتوقع ترشيحها لنيل جائزة أفضل فيلم، "أفاتار" و"بلاك بانثر" والعمل السريالي "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس" و"ذي فيبلمانز" المستوحى بصورة كبيرة من طفولة ستيفن سبيلبرج.
ويتوقع آخرون ترشيح الفيلم الكوميدي التراجيدي الإيرلندي "ذي بانشيز أوف إنيشيرين"، وفيلم "إلفيس" عن ملك موسيقى الروك أند رول إلفيس بريسلي، وفيلم "تار" الذي تؤدي كيت بلانشيت دور البطولة فيه.
ومن بين العوامل التي تجعل اختيار الأعمال المرشحة عملية معقدة، انضمام أعضاء جدد من خارج أمريكا إلى الأكاديمية، الذين ينسب إليهم البعض نجاحات غير أمريكية كفيلم "باراسايت" الكوري الجنوبي عام 2020 مثلا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس