الأخيرة

«أمازون» توقف برنامجا خيريا جمع 377 مليون دولار

«أمازون» توقف برنامجا خيريا جمع 377 مليون دولار

برنامج التبرعات الخيرية "أمازون سمايل".

تعتزم شركة التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة أمازون دوت كوم وقف برنامج التبرعات الخيرية أمازون سمايل خلال الشهر المقبل في إطار إجراءات خفض النفقات.
وأشار موقع "سي نت دوت كوم" إلى أن أمازون أطلقت هذا البرنامج الذي يستهدف مساعدة المنظمات الخيرية في التبرعات في 2013 وأسهم في توفير نحو 377 مليون دولار للأعمال الخيرية خلال أقل من عشرة أعوام.
ويخصص البرنامج نسبة من حصيلة مشتريات المتسوقين عبر منصة أمازون دوت كوم لمصلحة الجمعيات الخيرية.
وقالت أمازون إنها تعتزم إغلاق البرنامج ابتداء من يوم 20 شباط (فبراير) المقبل.
وأضافت "بعد نحو عقد من الزمن لم ينم البرنامج للدرجة اللازمة لإحداث التأثير الذي كنا نأمله في البداية مع وجود كثير من المنظمات الخيرية المستحقة للحصول على حصة من التبرعات وهي أكثر من مليون منظمة على مستوى العالم، فإن قدرتنا على إحداث تأثير كانت في الأغلب بسيطة للغاية".
وأضافت أمازون أنها ستواصل الاستثمار في المجالات التي تستطيع أن "تحدث فيها تغييرا ملموسا" في مساعدة المجتمعات المتضررة من الكوارث الطبيعية وبناء مساكن بتكلفة محتملة وتوفير فرص دراسة علوم الكمبيوتر لأبناء المجتمعات التي لا تتوافر لها الخدمات التعليمية المناسبة.
يذكر أن إعلان "أمازون" اعتزامها وقف البرنامج هو أحدث إشارة على تزايد الصعوبات المالية التي تواجهها أمازون، التي شهدت خلال الأعوام الثلاثة الماضية نموا كبيرا في أنشطتها نتيجة ازدهار التجارة الإلكترونية في العالم أثناء جائحة فيروس كورونا، لكن إيراداتها تراجعت بعد ذلك مع رفع قيود احتواء كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها في أغلب دول العالم. وفقدت أمازون أكثر من تريليون دولار من قيمتها السوقية نتيجة ذلك. ولوقف نزيف الخسائر قررت الشركة في وقت سابق شطب أكثر من 18 ألف وظيفة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة