الطاقة- المعادن

تراجع متوقع لأسعار الذهب الأسبوع المقبل

تراجع متوقع لأسعار الذهب الأسبوع المقبل

تراجعت أسعار الذهب أمس مع ارتفاع الدولار، لكن الآمال في إبطاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة ساعدت المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.
وبحسب "رويترز"، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1926.06 دولار للأوقية "الأونصة" خلال التعاملات أمس، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ 22 نيسان (أبريل) عند 1937.49 دولار. وزادت الأسعار 0.4 في المائة خلال الأسبوع.
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المائة إلى 1927.90 دولار.
وقال دانييل غالي، محلل شؤون السلع الأولية في تي.دي سيكيوريتيز، "يحافظ الدولار الأمريكي على قدر من الاستقرار وبالتالي يمكننا أن نرى انخفاضا في أسعار الذهب الأسبوع المقبل".
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2 في المائة إلى 23.88 دولار للأوقية.
وارتفع البلاتين 1 في المائة إلى 1043.50 دولار، بينما هبط البلاديوم بنحو 1 في المائة إلى 1737.46 دولار. والاثنان سجلا انخفاضا للأسبوع الثاني على التوالي.
إلى ذلك، ارتفع الدولار مقابل الين أمس، محققا أكبر مكاسب يومية له منذ أسبوعين تقريبا، بعد أن أكد محافظ بنك اليابان المركزي مجددا أن البنك سيحافظ على سياسته النقدية شديدة التيسير وسط تكهنات بتحول وشيك قادم في السياسة.
وقال محافظ بنك اليابان، هاروهيكو كورودا، الذي ألقى كلمة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية أمس، إن البنك سيواصل سياسته النقدية لتحقيق هدف التضخم البالغ 2 في المائة بطريقة مستقرة ومستدامة.
ويراهن مضاربون على أن بنك اليابان، آخر بنك مركزي رئيس لا يزال يستخدم سياسة نقدية ميسرة، يتجه نحو التحول إلى موقف أكثر تشددا، وهو ما أدى إلى ارتفاع الين في الآونة الأخيرة.
وارتفع الدولار إلى 130.60 ين، وفي أحدث تعاملات جرى تداوله مرتفعا 1.1 في المائة عند 129.86 ين. وحققت العملة الأمريكية أكبر مكسب بالنقطة المئوية منذ مطلع كانون الثاني (يناير).
وخلال الأسبوع، ارتفع الدولار 1.6 في المائة مقابل الين، مسجلا أفضل أداء أسبوعي منذ مطلع كانون الأول (ديسمبر).
وخسرت العملة الأمريكية نحو 1.3 في المائة حتى الآن في يناير، بعدما تراجعت نحو 8 في المائة في الشهور الثلاثة الأخيرة من 2022.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن