الطاقة- الغاز

تراجع أسعار الغاز في أوروبا لأقل مستوى منذ 16 شهرا

تراجع أسعار الغاز في أوروبا لأقل مستوى منذ 16 شهرا

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا خلال تعاملات اليوم الاثنين لأقل مستوياتها منذ سبتمبر 2021 في ظل توقع زيادة الإمدادات مع امتلاء المخزونات في الصين، مما أجبر الشركات المنتجة على إرسال شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة القياسية في أوروبا بنسبة 15% خلال تعاملات اليوم، ليصل التراجع منذ بداية العام إلى 27 %، يأتي ذلك فيما يحاول المستوردون الصينيون توجيه الشحنات المتعاقدين عليها تسليم فبراير ومارس المقبلين إلى أوروبا نظرا لتراجع الأسعار في السوق الصينية المحلية وارتفاع المخزون.

في الوقت نفسه، تراجعت المخاوف من أن يؤدي إعادة فتح الاقتصاد الصيني إلى زيادة الطلب على الطاقة واستقطاب الشحنات من الدول الغربية.

وأشارت بلومبيرج إلى أن أسواق الغاز العالمية أصبحت أهدأ بعد فترة اضطراب شديدة في العام الماضي عندما ارتفعت أسعار الطاقة إلى مستويات قياسية في أعقاب بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير الماضي. كما بدأت مؤشرات تفاؤل في أوروبا بأن الأسوأ يمكن أن يكون قد مر، مع بدء تراجع معدل التضخم وظهور مخاوف من الركود الاقتصادي في العديد من دول العالم المتقدمة.

وتراجع سعر العقود الهولندية القياسية للتعاملات الأوروبية بنسبة 14% إلى 5.48 يورو لكل ميجاوات تسليم الشهر المقبل، وواصلت العقود تراجعها لليوم الخامس على التوالي . كما تراجع سعر الغاز البريطاني اليوم بنسبة 15%.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز