ثقافة وفنون

بإيرادات 1.33 مليار دولار .. فيلم "أفاتار" يواصل هيمنته على شباك التذاكر

بإيرادات 1.33 مليار دولار .. فيلم "أفاتار" يواصل هيمنته على شباك التذاكر

حافظ فيلم "أفاتار : ذي واي أوف ووتر" على صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الخامس على التوالي، محققا إيرادات تبلغ 38.5 مليون دولار خلال عطلة نهاية أسبوع طويلة، بحسب أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة الأحد.

وبذلك يرتفع إجمالي الإيرادات المحلية للفيلم المنتج من ديزني و"توينتيث سنتشري"، إلى 570 مليون دولار، إضافة إلى إيرادات على المستوى العالمي بلغت 1.33 مليار دولار.

وذكرت مجلة "فراييتي" أن "ذي واي أوف ووتر"، وهو تكملة لفيلم "أفاتار" الصادر في 2009، والذي كان الأكثر ربحا على الإطلاق، قد يصبح أول فيلم يبلغ عتبة ملياري دولار من العائدات في جميع أنحاء العالم منذ انتشار الجائحة.

وحافظ على المركز الثاني خلال عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت أربعة أيام لمناسبة يوم مارتن لوثر كينغ في أمريكا، فيلم الدمية المرعبة "ميغان" من إنتاج يونيفرسال وبلومهاوس، محققا إيرادات 21.2 مليون دولار. ويروي الفيلم قصة دمية بشكل بشري، مصممة لتكون رفيقة لفتاة يتيمة صغيرة.

وأعقبه في المركز الثالث "بوس إن بوتس: ذي لاست ويش"، وهو فيلم رسوم متحركة من سلسلة "شريك"، محققا إيرادات بلغت 17.3 مليون دولار.

وجاء في المركز الرابع فيلم "إيه مان كالد أوتو" مع إيرادات بلغت 15 مليون دولار. هذا الفيلم من إنتاج سوني، وهو اقتباس من رواية تحمل العنوان نفسه للكاتب السويدي فريديريك باكمان، ويتولى بطولته توم هانكس.

وفي المرتبة الخامسة، حل فيلم "لاينزغايت" الجديد "بلاين"، مع إيرادات 11.6 مليون دولار. ويؤدي جيرارد بتلر دور طيار عليه العمل مع قاتل مدان قضائيا (يؤدي دوره مايك كولتر) لحماية الركاب بعد هبوط طائرة في غابة فيليبينية نائية تسيطر عليها ميليشيات مسلحة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من ثقافة وفنون