ثقافة وفنون

انطلاق المرحلة الثانية من رحلة "إعادة إحياء قلب الجزيرة العربية"

انطلاق المرحلة الثانية من رحلة "إعادة إحياء قلب الجزيرة العربية"

انطلقت صباح اليوم، المرحلة الثانية من رحلة "إعادة إحياء قلب الجزيرة العربية"، بحضور أعضاء وممثلي القطاعات الحكومية، وذلك بحي الطريف بالدرعية.

وأوضح مارك إيفانز قائد فريق الرحلة، أنه سعيد وفريقه لمواصلة هذه الرحلة الاستكشافية في مرحلتها الثانية، قائلا إن هذه الرحلة الاستكشافية على ظهور الإبل هي لتعقب رحلة "قلب الجزيرة العربية" التي قام بها الرحالة عبدالله فيلبي عام 1917 أي قبل 106 أعوام.

وبين أن الرحلة ستصل في غضون أسبوعين لمحافظة جدة مرورا بصحاري ووديان وجبال المملكة باتجاه الغرب، حيث سيبدأ الرحالون مسارهم من مدينة الرياض، وتحديدا من حي الطريف من وادي حنيفة، مرورا بدرب المنجور، ثم جبل معانيق، ونفود دلقان وصولا إلى حدبا قذلة، ثم منها إلى القويعية، ووادي السرداح.

وأضاف أن الرحلة ستواصل مسيرتها على خطى الرحلة السابقة بين المنحدرات والنفود والجبال والوديان في أرض الجزيرة العربية وصعوبتها حتى يحط رحالة في قصر شبرا بالطائف، ومن ثم سيكمل مسيرته الأخيرة عبر الإبل من أعالي الجبال والوديان وصولا إلى بيت نصيف في جدة ليسجل نهاية تلك المسيرة بعد قطعه مئات الكيلوات في جدة التاريخية، مسجلا بذلك مسيرة 1300 كيلومتر من الجزيرة العربية من شرقها إلى غربها، للتعرف على الصحراء وجمع بيانات علمية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من ثقافة وفنون