أخبار اقتصادية- عالمية

إعادة تشكيل العولمة والمواقف تجاه الندرة .. أولويات الهند خلال رئاستها «العشرين»

إعادة تشكيل العولمة والمواقف تجاه الندرة .. أولويات الهند خلال رئاستها «العشرين»

قال ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، "إن بلاده ستستغل فترة رئاستها مجموعة العشرين لإعادة تشكيل العولمة والمواقف تجاه الندرة".
والندرة هي مشكلة اقتصادية تتمثل في امتلاك البشر رغبات وحاجات غير محدودة في عالم محدود الموارد، وتنص على أن المجتمع البشري لا يملك الموارد الإنتاجية الكافية لتلبية كل حاجات ورغبات أفراده.
وأوضح في تصريحات أمس أن المجتمع الدولي يجب أن يعمل معا لإحداث "تحول جذري في العقلية، لمصلحة البشرية جمعاء"، وفقا لـ"الألمانية".
وأضاف أن "عدم تسييس توفير إمدادات الغذاء والأسمدة والمنتجات الطبية في العالم من بين الأولويات، حتى لا تسبب التوترات الجيوسياسية أزمات إنسانية، وبشكل عام، ستعمل الهند على تعزيز أنماط الحياة المستدامة والصديقة للبيئة".
وأكد ضرورة تشجيع أقوى دول العالم على المشاركة في محادثات صادقة حول الحد من المخاطر التي تشكلها أسلحة الدمار الشامل وحول دعم الأمن العالمي، كما سيتم إشراك ممثلين عن دول الجنوب الذين لا يستمع إلى صوتهم غالبا في مشاورات مجموعة العشرين.
وتتسلم الهند من إندونيسيا رئاسة مجموعة العشرين رسميا بدءا من أول كانون الأول (ديسمبر) الجاري. ويقول مودي "إن أجندة مجموعة العشرين في ظل رئاسة الهند للمجموعة ستكون شاملة وطموحة وموجهة نحو العمل وحاسمة"، وستأتي تحت شعار "أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد".
وأكد مودي أن هناك الآن وسائل لإنتاج ما يكفي لتلبية الاحتياجات الأساسية للجميع في العالم، وأضاف قائلا "في الوقت الحاضر، نحن لسنا بحاجة إلى القتال من أجل البقاء، وليست هناك حاجة إلى أن يكون عصرنا عصر حرب، وفي واقع الأمر، يجب ألا يكون عصرنا عصر حرب".
وتابع مودي أن "أكبر التحديات تتمثل في تغير المناخ والإرهاب والأوبئة، التي لن يتم حلها إلا من خلال العمل سويا".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية