أخبار اقتصادية- عالمية

نمو التصنيع في روسيا هو الأقوى منذ 6 أعوام

نمو التصنيع في روسيا هو الأقوى منذ 6 أعوام

أظهرت بيانات استطلاع أجرته مؤسسة "إس أند بي جلوبال" اليوم الخميس نمو نشاط التصنيع في روسيا بأسرع وتيرة في ما يقرب من 6 أعوام في نوفمبر وسط مكاسب أقوى في الإنتاج والطلبات الجديدة. وارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعية في روسيا إلى 53.2 في نوفمبر مقارنة بـ 50.7 في أكتوبر الماضي. وتشير القراءة فوق مستوي 50 إلى حدوث نمو في هذا القطاع.
وبحسب الاستطلاع، فإن النمو الأخير تسارع بشكل ملحوظ وكان الأسرع منذ يناير عام 2017. ونما الناتج المحلي بأعلى معدل مشترك منذ شهر مارس في عام 2019، مرتبطا بزيادة طلب العملاء وزيادة تدفقات الطلبات الجديدة.
وكان العدد الإجمالي للطلبات الجديدة مدفوعا إلى حد كبير بالعملاء المحليين حيث أثرت العقوبات المفروضة على طلب العملاء الأجانب. وتماشيا مع الطلبات الجديدة المتزايدة ومتطلبات الإنتاج المتزايدة، رفعت الشركات عدد موظفيها في شهر نوفمبر.
وعلى الرغم من زيادة التوظيف، انعكس الضغط على الطاقة الإنتاجية في زيادة متجددة في الأعمال المتراكمة. وعلى صعيد الأسعار، تباطأ معدل تضخم التكلفة عما كان عليه في شهر تشرين الأول/ أكتوبر وسط تقارير عن انخفاض أسعار الموردين والمواد. وفي غضون ذلك، ظلت أسعار الإنتاج دون تغيير على نطاق واسع في شهر نوفمبر.
ودعمت التوقعات القوية لنمو الطلبات الجديدة ثقة الأعمال في شهر نوفمبر، حيث ارتفعت المعنويات إلى ثاني أعلى مستوى لها منذ شهر أبريل 2019.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية