أسواق الأسهم- الخليجية

اللون الأحمر يسيطر على أسواق المال الخليجية مع تراجع أسعار النفط

اللون الأحمر يسيطر على أسواق المال الخليجية مع تراجع أسعار النفط

سيطر اللون الأحمر على أسواق المال الخليجية مع افتتاح تعاملات اليوم، وذلك على خلفية تراجع أسعار النفط التي سجلت أدنى مستوى لها في 11 شهرا.
وتراجع سوق المال السعودية "تداول"، الأكبر في المنطقة، بنحو 70 نقطة 0.7 في المائة بعدما نجح في تقليص أغلب خسائره التي تجاوزت 200 نقطة.

 فيما قاد سهم شركة أرامكو، عملاق النفط، الضغط على حركة المؤشر العام "تاسي" بعد هبوطه بنحو 1 في المائة مسجلا أدنى مستوى منذ يناير2021.

وتراجعت أسعار النفط أكثر من دولارين للبرميل اليوم، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهرا في الوقت الذي أدت فيه احتجاجات في الصين، أكبر مستورد للنفط، على القيود الصارمة لكوفيد - 19 إلى تأجيج المخاوف بشأن الطلب.

كما هبط خام برنت 2.6 في المائة ليجري تداوله عند 81.47 دولار للبرميل بعد أن هبط إلى 81.16 دولار في وقت سابق من الجلسة في أدنى مستوى له منذ 11 يناير .

وتصدرت بورصة قطر تراجعات أسواق المال الخليجية بعد هبوط البورصة 0.75 في المائة، ليمحو مؤشر البورصة جميع مكاسب العام الجاري.

في حين تراجعت بورصتا الإمارات بنحو 0.4 في المائة لبورصة دبي، بينما انخفضت بورصة أبو ظبي 0.5 في المائة، أما مؤشر السوق الكويتي فقد تراجع بنحو 0.3 في المائة خلال التعاملات.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية