أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" يواصل تراجعه للجلسة الثالثة ويسجل أدنى إغلاق منذ يوليو 2021

"تاسي" يواصل تراجعه للجلسة الثالثة ويسجل أدنى إغلاق منذ يوليو 2021

هبطت الأسهم السعودية نهاية التعاملات مع بلوغ المؤشر العام للسوق الرئيسة أدنى مستوى منذ يوليو 2021، ويأتي تراجع السوق تزامنا مع هبوط أسعار النفط التي سجلت أدنى مستوى في 11 شهرا.
وجاءت التراجعات بعد ضغط قطاع الطاقة بعد هبوط أسهم أرامكو السعودية 2.6 في المائة، ليتداول سهم الشركة قرب أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021.
فيما تراجعت أسعار النفط أكثر من دولارين للبرميل اليوم مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهرا في الوقت الذي أدت فيه احتجاجات في الصين، أكبر مستورد للنفط، على القيود الصارمة لكوفيد - 19 إلى تأجيج المخاوف بشأن الطلب.
وهبط خام برنت 2.6 في المائة ليجري تداوله عند 81.47 دولار للبرميل بعد أن هبط إلى 81.16 دولار في وقت سابق من الجلسة في أدنى مستوى له منذ 11 يناير.
إلى ذلك، فقد المؤشر العام بنهاية التعاملات 50 نقطة أو ما يعادل 0.5 في المائة عند مستوى 10746 نقطة، بعدما وصلت الخسائر النطقية 200 نقطة مطلع التعاملات.
وبلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 4.4 مليار ريال، وأتت عبر تداول 111.18 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 343.7 ألف صفقة.
وتركزت السيولة على أسهم مرافق، تلاه مصرف الراجحي ثم سابك للمغذيات الزراعية، كذلك البنك الأهلي السعودي.
إلى ذلك، صعدت أسهم 33 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم شمس بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة، ليواصل السهم المكاسب القوية وللجلسة الرابعة على التوالي، بعد إعلان الشركة موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال.
كذلك ارتفع سهم عذيب للاتصالات بالحد الأعلى بعد سلسلة من التراجعات طالت السهم.
في المقابل، هبطت أسهم 173 شركة تصدرها كهرباء السعودية بعد تراجعه 4.2 في المائة، مسجلا بذلك أدنى إغلاق في شهرين.
كذلك نجد تراجعات طالت أسهم رتال و "إس تي سي" بنسبة بلغت 2.8 و2.7 في المائة على الترتيب، في حين سجل "رتال" أدنى إغلاق له منذ الإدراج.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية