الطاقة- النفط

النفط يقفز 4 % إلى 98.5 دولار مع اقتراب حظر أوروبي على الخام الروسي

النفط يقفز 4 % إلى 98.5 دولار مع اقتراب حظر أوروبي على الخام الروسي

ارتفعت أسعار النفط اليوم بأكثر من 3 في المائة مع هبوط الدولار وقرب سريان حظر من الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي بينما ينتظر المستثمرون احتمالات تخفيف الصين لقيود مكافحة كوفيد.

وعلى الرغم من أن مخاوف الركود العالمي حدت من المكاسب، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 3.81 دولار، أي 4.02 في المائة، إلى 98.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 1307 بتوقيت جرينتش. ويتجه العقد صوب تسجيل ارتفاع أسبوعي بأكثر من 3 في المائة.
كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.14 دولار، أي 4.7 في المائة، إلى 92.31 دولار للبرميل، وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قدره 5 في المائة.

وبحسب "رويترز"، يأتي ارتفاع العقدين في ظل تراجع الدولار. ويعزز ضعف الدولار الطلب على النفط لأنه يصبح أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
وبينما تؤثر مخاوف الطلب على السوق، فمن المتوقع أيضا أن تتراجع الإمدادات مع بدء الحظر الأوروبي المرتقب على النفط الروسي وتراجع مخزونات الخام الأمريكية.
ومن المقرر أن يسري حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي اعتبارا من الخامس من ديسمبر.

وتتمسك الصين بسياستها الصارمة حيال مكافحة كوفيد بعد أن ارتفعت الإصابات أمس الخميس لأعلى مستوى منذ أغسطس، لكن مسؤولا سابقا في مكافحة الأمراض قال إن تغييرات كبرى ستدخل على تلك السياسة قريبا.

إنشرها

سمات

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط