الطاقة- الغاز

رغم امتلاكها 13 % من الغاز عالميا .. إفريقيا تشهد أدنى معدل لاستهلاك الفرد للطاقة

رغم امتلاكها 13 % من الغاز عالميا .. إفريقيا تشهد أدنى معدل لاستهلاك الفرد للطاقة

قال مسؤولون في قطاع النفط اليوم إن الدول الإفريقية بحاجة إلى استخدام احتياطيات الغاز لديها لانتشال مزيد من الناس من براثن الفقر وبناء القطاع في الوقت الذي تحاول فيه اللحاق بالدول الأكثر تقدما حتى في الوقت الذي يسعى فيه العالم إلى خفض الانبعاثات.

وتمتلك إفريقيا 13 في المائة من الغاز الطبيعي في العالم و7 في المائة من مخزونات النفط العالمية، لكنها تشهد أدنى معدل لاستهلاك الفرد للطاقة في العالم.

ويمكن أن تلعب الطاقة المتجددة دورا رئيسا في إمدادات الطاقة في إفريقيا في المستقبل، لكن الحكومات الإفريقية تقول إنها بحاجة إلى الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة الأساسية للصناعة.

وقال أسامة مبارز الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط ​​لـ"رويترز" في مؤتمر للطاقة في أبوظبي إن إفريقيا تمثل نحو 3 في المائة من استهلاك الطاقة في العالم وأقل من 3 في المائة من الانبعاثات.

وأضاف: "إفريقيا بحاجة إلى مستويات معيشية أفضل وفي الوقت نفسه اكتشفت عدة دول إفريقية خلال الأعوام القليلة الماضية كثيرا من الغاز وهي بحاجة إلى تطوير هذا الغاز لتحسين حياة شعوبها وكذلك للتصنيع".

ويقول محللون إن إفريقيا بحاجة إلى بناء خطوط أنابيب النفط والغاز ومحطات الغاز الطبيعي المسال ومراكز التوزيع ومحطات الطاقة التي تعمل بالغاز على مدار الـ20 عاما المقبلة لفتح سوق الطاقة بها التي تضم أكثر من 600 مليون شخص.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز