الطاقة- الغاز

أسعار الغاز في تكساس تهوي من 7 دولارات إلى سالب دولارين

أسعار الغاز في تكساس تهوي من 7 دولارات إلى سالب دولارين

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في غرب تكساس إلى أقل من الصفر لأول مرة منذ 2020 في ظل تجاوز كميات الإنتاج لقدرة شبكة خطوط أنابيب النقل، مما أدى إلى تراكم الإمدادات في المنطقة.

وقال متعاملون في السوق إن سعر الغاز في مركز " واها " تراجع إلى حوالي سالب دولارين لكل مليون وحدة حرارية تسليم اليوم التالي، مقابل حوالي 7 دولارات منذ أسبوع بحسب ما أوردته بلومبيرج.

والأسعار السلبية تعني أن الشركات المنتجة تدفع أموالا لطرف آخر مقابل استلام الكميات المنتجة منها والتي لا تجد سعات تخزينية لها، وهو أمر لم يحدث منذ عامين.

يذكر أن إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ارتفع إلى مستويات قياسية في ظل اضطراب إمدادات الغاز في العالم نتيجة الحرب في أوكرانيا مما أدى إلى ارتفاع أسعاره لمستويات غير مسبوقة، وكانت أغلب الزيادة في الإنتاج من نصيب ولاية تكساس التي تمتلك احتياطيات ضخمة من النفط والغاز الطبيعي.

كما تراجع الطلب الأوروبي الكثيف على الغاز الطبيعي المسال الأمريكي نظرا لامتلاء مستودعات التخزين الأوروبية خلال الشهور الماضية، في حين ما زال الطقس معتدلا مما يقلل الطلب على الغاز المستخدم في تشغيل أنظمة التدفئة خلال فصل الشتاء.

في الوقت نفسه ارتفع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة اليوم بنسبة 7.4 % إلى 5.586 دولار لكل مليون وحدة حرارية تسليم نوفمبر المقبل في تعاملات ظهر اليوم بتوقيت نيويورك.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز