أسواق الأسهم- الخليجية

النفط يدعم صعود الأسهم الخليجية.. و«المصرية» تسجل زيادة أسبوعية 4.3 %

النفط يدعم صعود الأسهم الخليجية.. و«المصرية» تسجل زيادة أسبوعية 4.3 %

سجلت معظم الأسهم الخليجية ارتفاعا عند إغلاق تداولات اليوم بدعم من ارتفاع أسعار النفط، وارتفعت أسعار النفط الخام، وهي محفز رئيس للأسواق المالية في الخليج، بأكثر من دولار واحد نتيجة شح الإمدادات والأنباء التي أفادت بأن الصين تفكر في تقليل مدة الحجر الصحي للزوار الوافدين.
وبحسب "رويترز" صعد المؤشر السعودي 1.4 في المائة مدعوما بارتفاع سهم مصرف الراجحي 2.3 في المائة وقفزة في سهم بنك الرياض بنسبة 4.6 في المائة.
وسجل المؤشر السعودي أكبر مكاسب أسبوعية بلغت 4.7 في المائة منذ يوليو.
وارتفع مؤشر أبوظبي 0.6 في المائة مع تحقيق سهم شركة اتصالات والمزيد‭ ‬المعروفة سابقا باسم اتصالات قفزة بنسبة 3 في المائة.
وصعد مؤشر دبي 0.3 في المائة مدعوما بزيادة سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.2 في المائة وقفزة بواقع 5.4 في المائة في سهم شركة ديار للتطوير.
وارتفعت بورصة قطر بدعم 3 قطاعات يتقدمها التأمين، حيث زاد مؤشرها بنسبة 0.03 في المائة.
وسجلت البورصة المصرية زيادة أسبوعية 4.3 في المائة، وعاود المؤشر الرئيس تجاوز مستوى عشرة آلاف نقطة، وذلك بعدما سجل مكاسب في أربع من جلسات الأسبوع الخمس، وسط أنباء عن اختتام محادثات مع صندوق النقد الدولي.
وبدأت مصر محادثات مع الصندوق بشأن حزمة دعم مالي في مارس بعد فترة وجيزة من اندلاع الأزمة الأوكرانية التي أدت لتفاقم الأوضاع المالية المضطربة بالفعل ودفعت المستثمرين الأجانب لسحب ما يقارب 20 مليار دولار من سوق سندات الخزانة المصرية خلال أسابيع.

وأنهى المؤشر تعاملات اليوم على زيادة 1.2 في المائة مع صعود سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية 5.6 في المائة. 
واختتم المؤشر تعاملات الأسبوع عند 10373.53 نقطة بعدما كان قد نزل في الأسبوع الماضي عن مستوى عشرة آلاف نقطة بتسجيله 9853.74 نقطة.
وسجل المؤشر مكاسب تراوحت بين 0.2 في المائة و2 في المائة في أربع من جلسات الأسبوع الخمس، وسجل خسارة طفيفة فقط في جلسة أمس بلغت 0.1 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية