أخبار الشركات- خليجية

سلسلة متاجر لولو الإماراتية تخطط لطرح عام أولي في 2023

سلسلة متاجر لولو الإماراتية تخطط لطرح عام أولي في 2023

قال مصدران مطلعان إن مجموعة سلسلة متاجر لولو ومقرها أبوظبي تخطط لطرح عام أولي وعينت بنك الاستثمار موليس آند كو لتقديم الخدمات الاستشارية.

وتدير لولو، إحدى أكبر سلاسل متاجر السوبر ماركت في منطقة الخليج والتي أسسها رجل الأعمال هندي المولد يوسف علي، 239 متجرا في 23 دولة وتوظف أكثر من 60 ألف شخص وفقا لموقع المجموعة على الإنترنت.
وتتناقض طفرة في عمليات الإدراج في البورصات الخليجية مع الاتجاه العالمي، إذ تحصد المنطقة ثمار ارتفاع أسعار النفط وتدفق المستثمرين.

وبحسب "رويترز"، قالت المصادر إن سلسلة المتاجر تخطط للإدراج في العام المقبل، إذ خرجت الشركات العاملة في مجال البقالة من الجائحة بلا أضرار.

وقالت الشركة القابضة أحد صناديق الثروة السيادية بأبوظبي قبل عامين إنها تستثمر ما يصل إلى مليار دولار في لولو لمساعدتها في التوسع في مصر، وقالت مصادر في وقت لاحق إنها اشترت حصة 20 في المائة، ما يعني أن القيمة الإجمالية للشركة تساوي 5 مليارات دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للقابضة محمد حسن السويدي إن الصفقة حينئذ عكست التزام الصندوق الأوسع بالاستثمار في مصر. وأسست القابضة منصة استثمارية مشتركة مع صندوق مصر السيادي بقيمة 20 مليار دولار في نهاية 2019 وضخت استثمارات ضخمة في أكثر الدول العربية اكتظاظا بالسكان.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية