أخبار الشركات- عالمية

ماسك يعتزم المضي في الاستحواذ على "تويتر" مقابل 54.20 دولار للسهم

ماسك يعتزم المضي في الاستحواذ على "تويتر" مقابل 54.20 دولار للسهم

اقترح الملياردير إيلون ماسك، المضي قدما في عرضه الأصلي للاستحواذ على "تويتر" مقابل 54.20 دولار للسهم، وفقا لمصادر مطلعة على الصفقة.
وبحسب "رويترز"، قفزت أسهم شركة التواصل الاجتماعي "تويتر"بعد هذه الأنباء 12.7 في المائة إلى 47.93 دولار قبل وقف التداول للمرة الثانية، بينما ارتفعت أسهم شركة تسلا، شركة السيارات الكهربائية التي يرأسها ماسك، بنحو 1.5 في المائة. وكانت وكالة "بلومبيرج" قد ذكرت ذلك في تقرير في وقت سابق. ونقلت الوكالة عن مصادر، طلبت عدم الكشف عن هويتها لسرية المعلومات، قولها: إن ماسك قدم الاقتراح في رسالة إلى "تويتر".
يأتي هذا النبأ قبل مواجهة متوقعة بين ماسك و"تويتر" أمام محكمة في ديلاوير في 17 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري. وكان من المتوقع أن تطالب "تويتر" أمام المحكمة بتوجيه أمر إلى ماسك بإتمام الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد.
كان ماسك قد وافق في أبريل على شراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، لكنه قال بعد أسابيع: إن عدد الحسابات الوهمية كان أعلى بكثير من تقديرات "تويتر" بأنها أقل من 5 في المائة من المستخدمين.
وأشار ماسك، أحد أبرز مستخدمي "تويتر"، في يوليو إلى أنه قد ينسحب من الصفقة، لأن "تويتر" ضللته بشأن عدد المستخدمين الحقيقيين وأمن بيانات المستخدمين. وكتب دان آيفس المحلل لدى ويدبوش في مذكرة "هذه علامة واضحة على أن ماسك أدرك قبل توجهه للمحكمة أن فرص الفوز بالقضية غير مرجحة إلى حد بعيد، وأن هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار ستكتمل بطريقة أو أخرى".
وكان محامو "تويتر" قد قالوا أخيرا، إن محللين استعان بخدماتهم إيلون ماسك لم ينجحوا في أن يثبتوا أن نسبة الحسابات المزيفة على الشبكة "أعلى بكثير" من تلك المعلنة من المنصة، وهي الحجة الرئيسة التي يستخدمها رئيس "تسلا" لتبرير انسحابه من صفقة شراء "تويتر".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية