أخبار

«نور السعودية» يجري 519 جراحة عيون ناجحة في بنجلادش

«نور السعودية» يجري 519 جراحة عيون ناجحة في بنجلادش

ضمن برنامج "نور السعودية التطوعي"، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول البرنامج الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة نوابجانج في بنجلادش.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال البرنامج الذي استمر نحو عشرة أيام، بالكشف على 4610 حالات، وتوزيع 1616 نظارة طبية، وإجراء 519 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض تكللت جميعها بالنجاح. وضمن أعمال الجسر البري الإغاثي السعودي الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لدعم الشعب الباكستاني عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة، وزع مركز الملك سلمان أمس 1360 سلة غذائية و67 خيمة و996 ناموسية في إقليمي خيبربختون خوا وبلوشستان، ومقاطعتي جلجت بلتستان، وآزاد كشمير، استفاد منها 9520 فردا.
وفي إطار المرحلة الثانية من التدخل العاجل للإسهام في تغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، دشن مركز الملك سلمان أمس مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف في العاصمة الصومالية مقديشو، وجرى توزيع 2000 كسوة في إقليم يستفيد منها 12 ألف فرد، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي. ووزع مركز الملك سلمان أمس 455 سلة غذائية في محلية كرري في ولاية الخرطوم السودانية، استفاد منها 2503 أفراد. كما وزع المركز 675 سلة غذائية في منطقة عرسال اللبنانية، استفاد منها 3375 فردا من الفئات الأشد حاجة، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في لبنان.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار