أسواق الأسهم- الخليجية

صعود النفط يدعم ارتفاع الأسهم الخليجية.. و"السعودية" في الصدارة

صعود النفط يدعم ارتفاع الأسهم الخليجية.. و"السعودية" في الصدارة

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع اليوم مع صعود أسعار النفط قبيل اجتماع مجموعة أوبك+، لكن المؤشر السعودي تفوق في الأداء على نظرائه في المنطقة.
وقفزت أسعار النفط الخام، وهي حافز رئيس للأسواق المالية في الخليج، بنحو أربعة دولارات في الوقت الذي تدرس فيه أوبك+ خفض الإنتاج بما يزيد على مليون برميل يوميا ‬لدعم الأسعار، وهو ‬‬ما سيكون أكبر خفض منذ جائحة كورونا.
وبحسب "رويترز" تراجعت أسعار الخام لأربعة أشهر متتالية منذ يونيو الماضي بعد أن أضر إغلاق كوفيد-19 في الصين، أكبر مستهلك للطاقة، بالطلب بينما أثر ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع الدولار الأمريكي على الأسواق المالية العالمية.
وصعد المؤشر السعودي 1.1 في المائة مدعوما بارتفاع 3 في المائة لسهم شركة رتال للتطوير العمراني وقفزة 3.5 في المائة لسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية.
وواصل المؤشر القطري مكاسبه، إذ أغلق على ارتفاع 0.4 في المائة.
وقال وائل مكارم كبير المحللين الاستراتيجيين لدى إكسنس إن البورصة القطرية واصلت تحقيق بعض المكاسب، بينما ظلت أسعار الغاز الطبيعي مستقرة نسبيا.
وأضاف "ربما تجد السوق بعض الدعم مع استعداد شركات محلية لنشر نتائج أرباحها ربع السنوية".
وارتفع مؤشر أبوظبي 0.1 في المائة مدعوما بزيادة 0.2 في المائة لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات العربية المتحدة.
وتراجع مؤشر دبي 0.6 في المائة متأثرا بانخفاض 10 في المائة لسهم بنك المشرق. وقفز سهم البنك 15 في المائة في الجلسة السابقة بفعل تقارير إعلامية عن تلقي عروض من عدة شركات لشراء حصة في وحدتها للمدفوعات.
ووفقا لمكارم، ربما تشهد الأسواق في المنطقة بعض التقلبات مع ترقب صدور بيانات أمريكية رئيسة هذا الأسبوع.
وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية للبورصة المصرية مستقرا عند 9686 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية