أخبار اقتصادية- محلية

إطلاق لائحة نظام إدارة النفايات .. تحفيز الاستثمار وتشجيع إعادة التدوير

إطلاق لائحة نظام إدارة النفايات .. تحفيز الاستثمار وتشجيع إعادة التدوير

دشنت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم، (اللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات)، وذلك خلال الحفل الذي نظمه مركز "موان" تحت عنوان "يدا بيد تتسابق هممنا لمستقبل واعد".

واشتملت اللائحة التنفيذية على التعريفات والمصطلحات وأحكام التراخيص والتصاريح، ومسؤولية المنتج الممتدة وسلسلة القيمة للنفايات، والتعاقد على تقديم خدمات إدارة النفايات، والمسؤولية المدنية والجزائية لمقدم الخدمات والتأهيل والتعويضات وتنظيم المبادرات التطوعية واستيراد وتصدير النفايات وخطط إدارة النفايات والمخالفات وضبطها والعقوبات والتفتيش والتدقيق.

وتوضح اللائحة في موادها التفاصيل والإجراءات الخاصة بالنظام، وذلك في إطار المرحلة التطويرية التي يشهدها قطاع إدارة النفايات على الأصعدة التشريعية والتنظيمية كافة، نتيجة للدعم والاهتمام الذي يحظى به من قِبل القيادة الحكيمة.

ويتولى المركز الاختصاص والإشراف على النظام، مما يسهم في تعزيز حماية البيئة والارتقاء بجودة الحياة، كما يسعى إلى تحقيق الاستدامة المالية للمنظومة، من خلال تطوير نماذج التمويل والعمل للقطاع، لتحسين کفاءة المنظومة وتعزيز مبدأ المحافظة على الموارد واستدامتها.

وسيعمل المركز مع الشرکاء على بناء القدرات للعاملين بمنظومة إدارة النفايات بجميع القطاعات سواء الحکومية أو الخاصة أو غير الربحية، وکذلك رفع الوعي لدى المجتمع بما يحقق أهداف القطاع.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية