الرياضة

رينارد: سندفع بالأخضر إلى أبعد مدى

رينارد: سندفع بالأخضر إلى أبعد مدى

هيرفي رينارد.

شدد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، على أن وجودهم في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر دون طموح أمر لا معنى له، وقال "علينا أن ندفع أنفسنا ونؤمن بفرصنا وندفع أنفسنا لأبعد مدى".
وأوضح مدرب الأخضر خلال لقاء مطول مع قناة الاتحاد الدولي "فيفا" بثته، أمس، "المكسيك جزء من العشرة الأوائل في تصنيف "فيفا" العالمي، والأرجنتين في مركز أعلى في أول خمسة، وهي إحدى الفرق المرشحة، وبولندا استثنائية، حيث إن الهداف في المنتخب هو روبرت ليفاندوفسكي ولديهم مجموعة مميزة من اللاعبين". وأضاف "لدينا مجموعة صعبة من المباريات، لكن عندما تكون مدربا أو لاعب كرة قدم تحلم بالتأهل لكأس العالم لتلعب أمام هؤلاء، عليك الاستعداد جيدا لأنها بطولة ضخمة وعليك أن تكون في حالة ذهنية قوية".
ورفض وصف مجموعة الأخضر الثالثة في المونديال بالأصعب، وقال "من الصعب دائما تحديد المجموعة الأكثر صعوبة، هناك فرق تذهب إلى كأس العالم من أجل الفوز بها وفرق وجودها هناك تقريبا أمر معتاد ولديهم أفضل التشكيلات في العالم، لكن هناك دائما صدمات، وعندما تكون أحد الفرق الصغيرة في البطولة يكون من الضروري أن تحدث إحدى الصدمات".
وعن توقعه للأخضر السعودي، قال رينارد "ليس هناك حد في كرة القدم، عليك أن تؤمن أن الحظ سيقف إلى جوارك وأن تصنع حظك بنفسك، ولا تدخر جهدا، افعل كل ما في وسعك واستعد بالطريقة الصحيحة وقلل الأخطاء في كل جانب، وبعد ذلك بقليل من النجاح لم لا؟، هذه هي كرة القدم، أو كما يقال في السعودية، إن شاء الله".
وشبه رينارد اللاعب السعودي بلاعبي دول شمال إفريقيا، وقال "كلها فرق لديها لاعبون موهوبون جدا على المستوى الفني والذين هم قادرون على صنع كرة قدم جميلة، الآن عندما تذهب إلى كأس العالم، عليك إضافة الانضباط الجماعي إلى هذا المزيج وسيكون هذا هو أهم شيء بالنسبة لنا أن تكون المجموعة منضبطة".
وزاد "في السعودية لدينا الموهبة، لكن إذا لم نظهر الانضباط الكافي، لن نحقق النتائج التي نريد تحقيقها".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة