أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية مع ترقب اتجاهات النفط .. وهبوط حاد لـ «الكويتية»

تراجع معظم البورصات الخليجية مع ترقب اتجاهات النفط .. وهبوط حاد لـ «الكويتية»

تراجعت معظم البورصات الخليجية في نهاية تعاملات أمس قبل اجتماع مجموعة "أوبك +"، وهبطت البورصة الكويتية بشكل حاد.
وقالت مصادر في أوبك لـ"رويترز" أمس "إن تكتل (أوبك +) سيبحث خفض إنتاج النفط أكثر من مليون برميل يوميا عندما يجتمع في الخامس من تشرين الأول (أكتوبر)".
وقالت فرح مراد، كبيرة محللي السوق في "إكس.تي.بي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "إن الأسواق في المنطقة قد تسجل بعض التقلبات قبل وبعد اجتماع أوبك وصدور البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسة".
وتراجع المؤشر القطري 1.2 في المائة إلى 12548 نقطة متأثرا بهبوط 1.7 في المائة في سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات.
وقالت فرح "لا تزال السوق عرضة لتصحيحات الأسعار الجديدة، في حين إن اتجاه سوق الغاز الطبيعي غير واضح".
وقالت هيئة الطاقة في الدنمارك أمس، "إن شركة نورد ستريم إيه.جي أخطرتها باستقرار الضغط في خط أنابيب نورد ستريم 1 المتضرر، ما يعني توقف تدفق الغاز الطبيعي من آخر نقاط التسرب".
وهبطت بورصة الكويت بشكل حاد أمس بواقع 2.7 في المائة إلى 7736 نقطة بضغط من عشرة قطاعات تصدرها الخدمات المالية الذي هبط بواقع 3.83 في المائة، بينما ارتفع السلع الاستهلاكية وحيدا بـ0.07 في المائة، فيما استقر قطاعا التكنولوجيا والرعاية الصحية.
وتراجع مؤشر البحرين 0.04 في المائة إلى 1881 نقطة بضغط قطاعي المال والعقارات.
وارتفع مؤشر مسقط 0.98 في المائة إلى 4573 نقطة. ودعم المؤشر صعود الأسهم القيادية، تصدرها بنك ظفار القيادي بـ4.22 في المائة، وبنك مسقط بنحو 2.79 في المائة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1 في المائة إلى 9687 نقطة، إذ كانت معظم الأسهم على المؤشر في المنطقة السلبية بما في ذلك سهم البنك التجاري الدولي، الذي انخفض 0.9 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية