الأخيرة

معهد ألماني يقدم مشورات بشأن كورونا

معهد ألماني يقدم مشورات بشأن كورونا

افتتح أمس في مدينة روستوك شمالي ألمانيا معهد قال القائمون عليه إنه سيكون متفردا على مستوى ألمانيا في تقديم خدمات لكيفية التعامل بشكل أفضل مع التداعيات المتأخرة للإصابة بعدوى كوفيد - 19.
وفي تصريحات للوكالة "الألمانية"، قالت يورديس فرومهولد الطبيبة المتخصصة في أمراض الرئة وصاحبة هذه المبادرة خلال ندوة الافتتاح إن من المهم بشكل خاص بالذات فيما يتعلق بمضاعفات كوفيد طويلة المدى أن يكون هناك مكان تتجمع فيه المعلومات عن هذا الأمر. وأضافت فرومهولد: "نحن هنا بصدد التعامل مع صورة غامضة للغاية للمرض تضم أعراضا في أشد حالات التباين وتصل إلى 200 عرض مختلف".
ويعتزم المعهد الخاص تقديم مشورات للمصابين والمستشفيات في كيفية العلاج، وكذلك أيضا للشركات فيما يتعلق بإدارة الشؤون الصحية.
وذكرت فرومهولد أن هناك تقديرات تشير إلى أن عدد الأشخاص، الذين يعانون التداعيات طويلة الأمد لمرض كوفيد - 19 في أوروبا يبلغ 17 مليون شخص منهم ثلاثة ملايين شخص في ألمانيا، وحذرت من أن مرض كوفيد طويل الأمد يمكن أن يؤدي إلى العجز عن العمل في حال لم يتم علاجه "ونحن ببساطة لا يمكننا كمجتمع أن نتحمل هذا". يذكر أن فرومهولد خبيرة على مستوى ألمانيا في مجال مرض كوفيد - 19 طويل الأمد، وهي رئيسة رابطة الأطباء الجديدة المعنية بهذا المرض، كما أنها تشغل منصب كبيرة الأطباء في مستشفى متخصص في أمراض الرئة وعالجت من خلال عملها هذا أكثر من 5500 شخص يعانون التداعيات طويلة الأمد لعدوى كورونا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة