الطاقة- الغاز

ألمانيا: الشركة المشغلة لمحطة مدينة لوبمين تطرح مناقصة لاستيراد الغاز

ألمانيا: الشركة المشغلة لمحطة مدينة لوبمين تطرح مناقصة لاستيراد الغاز

تعتزم الشركة الخاصة المشغلة لمحطة الغاز المسال في مدينة لوبمين الألمانية "دويتشه ريجاز" طرح حصص استيراد الغاز للمناقصة اعتبارا من 10 كتوبر المقبل.

وتأتي هذه الخطوة بالتنسيق مع الوكالة الاتحادية للشبكات في ألمانيا.

وأعلنت الشركة اليوم الثلاثاء أنه سيتعين على المستوردين الراغبين في استخدام المحطة العائمة تقديم عروض ملزمة اعتبارا من أول ديسمبر المقبل.

وحسب إعلان الشركة، فإنه سيتعين تحديد قواعد وآليات موحدة لتقديم التعهدات الخاصة بهذه الحصص.

يذكر أن "دويتشه ريجاز" تعتزم في المرحلة الأولى تفريغ ما مجموعه 4.5 مليار متر مكعب من الغاز المسال سنويا في محطة لوبمين، على أن يتم رفع هذه السعة في ديسمبر من العام المقبل عن طريق محطة أخرى إلى 13.5 مليار متر مكعب في العام.

كما ستطرح الشركة مناقصة لحصص المرحلة الثانية اعتبارا من أكتوبر المقبل، وأوضح متحدث باسم الشركة أن الأرقام المقدمة يجب أن تكون أرقاما إرشادية فقط على أن يلي ذلك جولة عطاءات ملزمة.

وحتى يتم تحفيز المهتمين للتقدم بطلب للحصول على حصص، سيتم تطبيق القاعدة التي تسمح فقط لمن شارك في الإجراء غير الملزم بالمشاركة في الإجراء الملزم.

وذكرت الشركة أنه في حال سار كل شيء وفقا للخطة، فإن هذا المشروع سيتحول إلى محطة غاز مسال تدار في ألمانيا.

وتعول الحكومة الألمانية على الغاز المسال لتعويض الغاز الروسي القادم عبر خط نورد ستريم1، ولا تزال أعمال البناء في لمشروع "دويتشه ريجاز" في لوبمين جارية، ولم تصدر التصاريح بعد، ولهذا السبب فإن الجدول الزمني لهذا المشروع يعتبر طموحا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز