أخبار اقتصادية- خليجية

عمان توقع اتفاقية مع تحالف شركات للتنقيب عن الغاز وحفر آبار استكشافية

عمان توقع اتفاقية مع تحالف شركات للتنقيب عن الغاز وحفر آبار استكشافية

وقعت وزارة الطاقة والمعادن العُمانية اليوم مع شركة "عمان شل" للاستكشاف والإنتاج، وشركائها "أوكيو" و"توتال للطاقة" على اتفاقية للتنقيب وتطوير الغاز والمكثفات ومشاركة الإنتاج في منطقة الامتياز رقم 11.
وبموجب الاتفاقية، ستكون "عمان شل" هي المشغل الحصري بحصة تشغيلية بنسبة 67.5% ، وبنسبة 10% لـ "أوكيو" و22.5% لـ "توتال للطاقة"، وتشمل أنشطة التنقيب القيام بمسوحات جيوفيزيائية تغطي 1400 كم2 بالمنطقة في نهاية العام الجاري، ويُتوقع أن تتبع بحفر عدة آبار استكشافية.
ووفقا للألمانية قال سالم العوفي وزير الطاقة والمعادن العماني إن الوزارة تعمل باهتمام مستمر على تعزيز احتياطات سلطنة عمان من الغاز الطبيعي من خلال أنشطة التنقيب والاختبار والتقييم التي تقوم بها الشركات الاستكشافية والمنتجة للغاز.
وأضاف: "نعزز علاقاتنا الاستراتيجية بما يخدم تطلعاتنا في القطاع مع الشركات التي وقعنا معها اليوم شل وأوكيو وتوتال للطاقة وشركائنا الآخرين لضمان أمن الطاقة لعمان، وجذب الاستثمارات الخارجية والحصول على أعلى قيمة لسلسلة التوريد المحلية".
وأوضح وليد هادي، رئيس شركات شل في سلطنة عمان أن الشراكة ستسهم بشكل كبير في تعزيز أنشطة الشركة المتكاملة في الغاز، ودعم القيمة في عمان وللمساهمين.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية